اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الوداد ضد النجم.. جاريدو يظهر لأول مرة في صراع الأشقاء العرب بعد 17 عامًا

الوداد ضد النجم
الوداد ضد النجم

الوداد ضد النجم.. يشهد ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بعد غد السبت صداما عربيا آخر بين الوداد البيضاوي وضيفه النجم الساحلي، وهي المواجهة الأولى بين الفريقين في المسابقات الأفريقية منذ 17 عاما تقريبا.

وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1999، حيث انتصر النجم 1 / صفر في لقاء الذهاب بتونس، قبل أن يفوز الوداد 2 / 1 إيابا بالمغرب، ليتوج الفريق التونسي باللقب لتفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض.

الوداد ضد النجم.. وتجدد الموعد بين الفريقين عام 2003 في قبل نهائي بطولة كأس الكؤوس الأفريقية قبل إلغائها، حيث حسم النجم المواجهة لصالحه أيضا، عقب فوزه 2 / صفر ذهابا بتونس و1 / صفر في لقاء الإياب بالمغرب.

وواصل النجم تفوقه على الوداد خلال أخر مواجهة بينهما والتي كانت في دور الـ16 لبطولة الأندية العربية عام 2018، حيث فاز 1 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتشهد المباراة الظهور الأول للمدرب خوان كارلوس جاريدو وهو على رأس القيادة الفنية للوداد، الذي تعاقد معه مؤخرا خلفا للفرنسي سيباستيان ديسابر، حيث يستهل الإسباني مهمته مع ناديه الجديد بمواجهة فريقه الذي انفصل عنه مؤخرا.

الوداد ضد النجم.. وقاد جاريدو النجم للصعود لدور الثمانية في البطولة، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت الأهلي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي، حيث حصل على 12 نقطة من 4 انتصارات وخسارتين، لكن تمت إقالته بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري التونسي.

ويدرك لاعبو الوداد أن الفوز على النجم بنتيجة كبيرة سيمنح الفريق، الفائز بدوري الأبطال عامي 1992 و2017، الكثير من الهدوء والاستقرار قبل لقاء العودة الذي سيقام بتونس، بعدما ساد الكثير من الاضطرابات داخل صفوف الفريق في أعقاب فشل الوداد في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث الأخيرة بالدوري المغربي.

الوداد ضد النجم

الوداد ضد النجم.. وكان الوداد قد تأهل لدور الثمانية، بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثالثة، التي ضمت صن داونز وبيترو أتلتيكو الأنجولي واتحاد الجزائر، برصيد تسع نقاط من فوزين و3 تعادلات وخسارة وحيدة.

ويتولى قيس الزواغي تدريب النجم الساحلي حاليا، حيث قاد الفريق لتحقيق انتصار كبير 5 / 1 على ضيفه نجم المتلوي في مباراته الأولى مع الفريق بالدوري التونسي يوم السبت الماضي.

وتضع جماهير الفريق التونسي، الذي فاز بالبطولة عام 2007، آمالا كبيرة على المحترف الإيفواري سليمان كوليبالي وفراس بلعربي، اللذين تناوبا على تسجيل أهداف النجم الخمسة في نجم المتلوي، بالإضافة للمهاجم الجزائري كريم العريبي، الذي يتصدر ترتيب هدافي دوري الأبطال حاليا برصيد 10 أهداف.

كاسونجو : سعيد بعودتي للفريق وأشكر الإدارة على حل أزمة الوداد