اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على الفرق المتأهلة لدور الـ16 في الدوري الأوروبي

تنطلق في الثانية من ظهر اليوم الجمعة فعالات قرعة دور الـ16 في مسابقة الدوري الأوروبي ، وذلك بعد أن نجح 15 ناديًا في تخطي المباريات السابقة وحجز بطاقة التأهل.

الفرق المتأهلة لدور الـ 16 في الدوري الاوروبي

ومن الفرق المتأهلة لدور الـ16 في الدوري الاوروبي ، مانشستر يونايتد الإنجليزي - إنتر ميلان الإيطالي - روما الإيطالي - أولمبياكوس اليوناني - وولفرهامبتون الإنجليزي - باير ليفركوزن الألماني - فولفسبورج الألماني - شاختار دونيتسك الأوكراني - إشبيلية الإسباني - كوبنهاجن الدنماركي. كما تأهل خيتافي الإسباني - رينجرز الاسكتلندي - بازل السويسري - لاسك لينز النمساوي - باشاك شهير التركي.

تعليق الجمهور عى دور الـ 16 بـ الدوري الاوروبي

علق عدد من الجمهور على مباريات الدوري الاوروبي ، مثل أمنية عثمان التي غردت عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلة: " يارب عدي دور الـ ١٦ دا على خير وهنركز جامد ف الدور الجاي"، أما أحمد خالد، فقال: " في ظل المواجهة التي ستجمع بين ريال مدريد والسيتي في ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال آوروبا ، فقد نشرت الآس الإسبانية صورة تجمع الرباعي فالفيردي ، كروس ، كاسيميرو وايسكو". وتابع: "هذا وقد طرحت الآس تساؤلًا حول الثلاثي الأنسب في خط وسط الريال لمواجهة الفريق الإنجليزي". وغرد حسام: "اكتسح مانشستر يونايتد ضيفه بروج مساء الخميس بعد فوزه 5-0 على كلوب بروج، ليضمن مكانًا في دور الـ 16 من الدوري الأوروبي، بفضل الفوز بإجمالي اللقائين بنتيجة 6-1، وسجل أهداف الشياطين الحمر برونو فيرنانديز، وأوديون إيجالو، وسكوت مكتوميناي، وفريد هدفين".

مواعيد مباريات ذهاب دور الـ16 في الدوري الاوروبي

وحسبما أكد الاتحاد الأوروبي، فإن مباريات ذهاب دور الـ16 في منافسات الدوري الاوروبي من المقرر إقامتها في 12 مارس المقبل، أما مباريات الإياب فتنطلق في 19 من الشهر ذاته. يذكر أن دور الـ32 في منافسات الدوري الأوروبي شهد خروج العديد من الفرق وتأهل أخرى، مثل خسارة أياكس أمستردام الهولندي وآرسنال الإنجليزي وتأهل مانشستر يونايتد الإنجليزى وإنتر ميلان الإيطالى وروما الإيطالى. نور محمد اقرأ أيضا: بث مباشر.. مشاهدة لمباراة أرسنال وأولمبياكوس في الدوري الأوروبي