اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك ضد الترجي.. رقم سلبي يلاحق الغول أمام الأندية المصرية

الزمالك ضد الترجي..
الزمالك ضد الترجي..

الزمالك ضد الترجي.. يحتضن ستاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة مواجهة عربية من العيار الثقيل، حينما يستضيف الزمالك فريق الترجي التونسي، في مواجهة أخرى بينهما بعدما التقيا في بطولة كأس السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة في 14 فبراير الحالي، وفاز فيه الفريق المصري 3 / 1.

ويرغب الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته قبل لقاء العودة الذي سيقام بتونس الأسبوع المقبل، خاصة في ظل معنويات لاعبيه المرتفعة، عقب التتويج بلقب كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الأهلي يوم الخميس الماضي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

الزمالك ضد الترجي.. ويأمل الزمالك، الذي توج بأربعة ألقاب على الصعيدين المحلي والأفريقي في الأشهر التسعة الأخيرة، في المضي قدما بالبطولة التي يبحث عن التتويج بها للمرة الأولى منذ عام 2002، خاصة بعد تقلص حظوظه كثيرا في استعادة لقب الدوري المصري الغائب عن خزائنه في المواسم الأربعة الأخيرة، عقب غيابه عن مواجهة الأهلي في لقائهما الأخير بالمسابقة المحلية يوم الاثنين الماضي بسبب تعطل حافلة الفريق، وفقا لما أكده مسؤولوه.

وفي السطور التالية تستعرض بوابة الوكالة نيوز تاريخ مواجهات الترجي أمام الأندية المصرية، في كافة البطولات الإفريقية.

خاض غول إفريقيا ضد الأندية المصرية، 18 مباراة وكانت أمام كل من الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري والإسماعيلي والترسانة.

الزمالك ضد الترجي.. وخلال الـ 18 مواجهة المصرية التونسية، تلقى أبناء باب سويقة 7 هزائم مقابل 11 تعادلا، في حين لم يستطيع غول إفريقيا تحقيق الفوز مطلقا على الأندية المصرية.

وقرر اتحاد الكرة المصري أمس الأربعاء اعتبار الزمالك منسحبا من المباراة وفوز الأهلي 2 / صفر، بالإضافة لخصم ثلاث نقاط من رصيد الزمالك في نهاية الموسم، ليبتعد بذلك بفارق 20 نقطة عن الفريق الأحمر المتصدر، قبل 18 مباراة على نهاية الموسم.

ويطمح الزمالك لمواصلة تفوقه على الترجي، ففي سبع مواجهات جمعتهما بالمسابقات الأفريقية، حقق الفريق المصري 3 انتصارات، مقابل فوز وحيد للفريق التونسي، وفرض التعادل نفسه في ثلاثة لقاءات.

الزمالك ضد الترجي.. وتبدو جميع الأوراق الرابحة للزمالك جاهزة تماما، في ظل جاهزية النجم المغربي أشرف بنشرقي، الذي أحرز هدفين في مرمى الترجي خلال لقاء السوبر، وكذلك المهاجم الشاب مصطفى محمد وصانع الألعاب يوسف أوباما وثنائي وسط الملعب التونسي فرجاني ساسي، لاعب الترجي السابق، والدولي المصري طارق حامد، بالإضافة إلى قلب الدفاع محمود علاء وحارس المرمى محمد أبوجبل.

الزمالك ضد الترجي..

وبلغ الزمالك دور الثمانية في المسابقة التي فاز بها خمس مرات، عقب حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى، التي ضمت مازيمبي وزيسكو يونايتد الزامبي وأول أغسطس الأنجولي.

في المقابل، يسعى الترجي إلى تعويض جماهيره عن الخسارة المباغتة للقب السوبر الأفريقي، الذي ظل عصيا على الفريق الملقب بشيخ الأندية التونسية للعام الثاني على التوالي.

الزمالك ضد الترجي.. ويبحث الترجي، الذي توج بدوري الأبطال أربع مرات، عن تحقيق انتصاره الأول في الملاعب المصرية، والتي بدأت عام 1987.

واستعاد الترجي قدرا كبيرا من اتزانه عقب خسارة السوبر الأفريقي، بفوزه 2 / صفر على البنزرتي و1 / صفر على حمام الأنف في مباراتيه الأخيرتين بالدوري التونسي، ليعزز تصدره للبطولة المحلية، بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه الصفاقسي.

ويعاني الترجي من غيابات مؤثرة، بعدما تم استبعاد ثنائي خط الدفاع سامح الدربالي وعبدالقادر بدران بداعي الإصابة، إلى جانب فقدان الفريق خدمات مهاجمه البارز طه ياسين الخنيسي.

الزمالك ضد الترجي.. وتعول جماهير الترجي كثيرا على المهاجم الليبي حمدو الهوني والثنائي الإيفواري إبراهيما واتارا وفوسيني كوليبالي والجزائريين عبدالرؤوف بن غيث وبلال بن ساحة وإلياس الشتي، والمدافع المحنك خليل شمام وحارس المرمى المعز بن شريفية.

وصعد الترجي لدور الثمانية في البطولة التي فاز بها في الموسمين الماضيين، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة التي ضمت الرجاء البيضاوي وشبيبة القبائل الجزائري وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، برصيد 11 نقطة، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

الزمالك ضد الترجي مباشر.. التشكيل المتوقع للفارس الأبيض أمام بطل تونس