اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة SOAS تقدم منح دراسية لدراسات العليا في المملكة المتحدة لعام 2020

جامعة SOAS
جامعة SOAS

أعلنت جامعة SOAS في لندن المملكة المتحدة عن منحة Meiji Jingu للأبحاث في مجال الدراسات اليابانية لعام 2020 و يوجد منحتي Meiji Jingu وتقدر قيمة كل منهما بـ 7،000 جنيه إسترليني وتكون هذه المنح الدراسية هي لمدة سنة واحدة فقط، ولكن من الممكن إعادة التقديم لها إذا أظهر أحد المتلقين إمكانات رائعة في البحث.

كما يرجى ملاحظة أن هذه المنحة لا يمكن أن تمنح خلال حالة المتابعة وتتيح هذه المنحة بعض البرامج من ضمن البرامج المتاحة في المنحة الماجستير في الفلسفة والدكتوراه بدوام كامل حيث سيعمل الطالب على بعض الجوانب في الدراسات اليابانية وتكون البرامج الدوام الجزئي غير مؤهلة.

وتكون هذه المنحة مفتوحة أمام المتقدمين من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والمتقدمين من الخارج وطلاب الدكتوراه الحاليون في جامعة SOAS، أو المسجلون حديثًا بدوام كامل في برنامج الماجستير في الفلسفة مع عرض للقبول مؤهلون للتقديم قد يتم منح الطلاب المسجلين حديثًا في برنامج الماجستير في الفلسفة الأفضلية.

ومن المهم أن يعلق المراجع على مهارات المتقدم في اللغة اليابانية في مجالات القراءة وتكوين الجمل والتحدث ويجب أن يكون المتقدم حاصل على درجة الماجستير من جامعة SOAS أو مؤسسة معادلة لها في تخصص ذي صلة. يجب أن يكون لدى المرشحين عرض للقبول في الموعد النهائي للمنحة الدراسية.

كما يجب على المتقدمين (المقبولين الجدد، أي الذين سيبدؤون دراستهم اعتبارًا من سبتمبر 2020) استيفاء شرط اللغة الإنجليزية من عرض قبولهم للدراسة في SOAS في أقرب وقت ممكن ولكن في موعد لا يتجاوز 1 يونيو 2020 و إذا كان العرض الخاص بك مشروطًا باللغة الإنجليزية، فيرجى ترتيب اختبار اللغة الإنجليزية الخاص بك والتأكد من استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية في أقرب وقت بقدر الإمكان.

جامعة SOAS

كما يرجى ملاحظة أن معظم المنح الدراسية لا تغطي التمويل أو حتى تسمح لمرحلة ما قبل الدراسة. يرجى التحقق من صياغة عرض المنحة الخاص بك بعناية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً لدورات ما قبل الدراسة أو ما إذا كنت بحاجة إلى تحقيق درجات القبول المباشر في SOAS بحلول الموعد النهائي المحدد في شروط وأحكام المنحة الدراسية الخاصة بك.

وسيتم تقييم المرشحين لبرنامج الماجستير في الفلسفة على الجدارة الأكاديمية وقوة اقتراحهم. سيتم تقييم المرشحين لدرجة الدكتوراه على أساس الجدارة الأكاديمية، ونتائج أبحاثهم خلال العام السابق والاقتراح. سيتم إعطاء بعض الاعتبار للحاجة المالية.

وتستهدف هذه المنحة طلاب الدراسات العليا ويكون التمويل جزئي وتغطي فرصة رسوم الدراسية ويكون مكان المنحة في المملكة المتحدة وتكون الوثائق المطلوبة كالسيرة الذاتية ونسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي ومقترح البحث ورسالة توصية كما أن الشروط التعليمية المطلوبة للمنحة العلوم السياسية والعلاقات الدولية ويكون المستوى التعليمي‏ بكالوريوس ‏وماجستير ويجب علي جميع الطلاب يجتازوا اللغة الإنجليزية واليابانية.

خلود عاشور

منح دراسية في جامعة Deakin لدراسة البكالوريوس في تخصصات التمريض والتجارة في أستراليا