اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل زيارة عدد من طلاب الجامعات للمنشآت الشرطية

تفاصيل زيارة عدد
تفاصيل زيارة عدد من طلاب الجامعات للمنشآت الشرطية

استقبلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اليوم الجمعة، عدد من طلاب الجامعات من مركز التميز للأفراد ذوى الإعاقة بجامعة حلوان.

وعرضت الإدارة فيلما تسجيليا للتعريف بالإدارة من حيث تاريخ نشأتها ومراحل تطويرها وأبرز جهود المكافحة في ضبط المواد المخدرة باختلاف أنواعها، وقدرة وزارة الداخلية بجميع أجهزتها على حجب كميات هائلة من المواد المخدرة واتخاذ إجراءات الردع من خلال ضبط العناصر الإجرامية الخطرة في هذا المجال، كما تم زيارة متحف الإدارة والذى يتضمن جانب من القضايا التي نجحت الإدارة في ضبطها.

كما استقبلت وحدة مرور أبيس بمديرية أمن الاسكندرية عدد من طلاب الجامعات جامعة طنطا لتفقد الوحدة والاطلاع على الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين المترددين على الوحدة للعمل على سرعة إنهاء مصالحهم ولاسيما كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبهم، توجه الطلاب الزائرين بالشكر لوزارة الداخلية لتنظيم هذه الزيارات مؤكدين تقديرهم العميق، وإشادتهم البالغة بجهود أجهزة وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل في مجالات العمل الأمني بما يتماشى مع التطور التكنولوجي الحديث والذى يساهم في تحقيق أمن المواطنين.

يأتي ذلك في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية جهودها عدد من طلاب الجامعات لتحقيق رسالة الأمن لاسيما الحرص على تحقيق الأمن الاجتماعي وتوطيد أواصر الصلة مع الشباب وتبصيرهم بالدور الحيوي لكافة أجهزة وزارة الداخلية، وتنمية الوعى الأمني لديهم، من خلال تفعيل المبادرات والزيارات المختلفة للتعرف على دور رجال الشرطة في تحقيق رسالة الأمن ودور أجهزة وزارة الداخلية في تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين.

تفاصيل زيارة عدد من طلاب الجامعات للمنشآت الشرطية

وعلى جانب آخر شاركت وزارة الداخلية اليوم الجمعة في مبادرة "نور حياة" الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض العيون.. وتستقبل عددا من المواطنين بمستشفى الشرطة بأسيوط.

وأعلنت الوزارة في بيان لها اليوم، أنه في ضوء انطلاق مبادرة "نور حياة" عدد من طلاب الجامعات تحت رعاية رئيس الجمهورية لاكتشاف وعلاج أمراض العيون للمواطنين بالمجان، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة في تقديم كل أوجه الرعاية الصحية للمواطنين شاركت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الخدمات الطبية في فعاليات المبادرة.

واستقبلت مستشفى الشرطة بمحافظة أسيوط عددا من المواطنين المرضى الذين تتطلب حالتهم المرضية إجراء عمليات جراحية، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم داخل العيادات المجهزة بالمستشفى تمهيداً لإجراء العمليات اللازمة لهم.

وقد لاقى ذلك قبولاً واستحساناً من المواطنين مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

بمناسبة عيد الشرطة الـ68.. افتتاح وتطوير عدد من المنشآت الشرطية