اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

إحباط تهريب 800 قرص مخدر بمطار القاهرة

800 قرص مخدر
800 قرص مخدر

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط أحد الأشخاص بميناء القاهرة الجوي لمحاولة تهريب 800 قرص مخدر .

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة نشاط أحد العناصر الإجرامية (تاجر ملابس – مقيم بدائرة قسم شرطة المناخ ببورسعيد) تخصص نشاطه الإجرامي في جلب وتهريب الأقراص المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي تم استهداف المتهم حال عودته على متن إحدى الرحلات الجوية القادمة من إحدى الدول الأجنبية وعثر بحوزته على (800 قرص مخدر) مخبأة داخل طيات ملابسه، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد ترويجها على عملائه.

وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما في مجال مكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة والعمل على تكثيف الملاحقات الأمنية لاستهداف وضبط مرتكبيها والقائمين على محاولات جلبها وتهريبها لداخل البلاد، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى جانب آخر نجحت الاجهزة الامنية بمديرية أمن القليوبية في ضبط تشكيل عصابي تخصص في استغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة بشبرا الخيمة.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الأمن الاجتماعي قيام (3 عاطلين – لاثنين منهم معلومات جنائية) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في استغلال الأحداث في أعمال التسول متخذين من دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة مسرحاً لمزاولة نشاطهم.

800 قرص مخدر

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبرفقتهم عدد (4 صبية - في مراحل عمرية مختلفة) ، وبسؤالهم قرروا بقيام المتهمين باستغلالهم في أعمال التسول بدائرة القسم ، مُستغلين انفصالهم عن أسرهم والاستيلاء على متحصلاتهم والتعدي عليهم تحت تهديد السلاح الأبيض، وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما في مجال مكافحة الظواهر الإجرامية المتعلقة بالتعدي على حقوق الأطفال والأحداث واستغلالهم في أعمال التسول.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إحباط محاولة تهريب هواتف محمولة من السودان إلى أسوان مرصد الإفتاء يثمِّن جهود وزارة الداخلية في إحباط مخططات الإرهاب الإلكتروني