اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الأزمة تتصاعد.. الاتحاد الاسيوى يؤجل مباراتي الأهلي والهلال السعوديين في دوري الأبطال

الاتحاد الاسيوى
الاتحاد الاسيوى

قرر الاتحاد الاسيوى لكرة القدم تأجيل مباراتين أخريين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، وذلك وسط المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المتفشي في الصين والذي انتقل إلى دول أخرى.

أعلن الاتحاد الاسيوى لكرة القدم اليوم الجمعة رسميا تأجيل الاجتماع الثلاثين للجمعية العمومية (الكونجرس)، الذي كان مقررا في 16 أبريل المقبل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك وسط المخاوف من تزايد انتشار فيروس كورونا.

وذكر الاتحاد الاسيوى في بيان نشره بموقعه على الإنترنت :"في أعقاب التأجيل الاضطراري لاجتماعات لجنة التدقيق واللجنة المالية واللجنة القانونية، إلى جانب تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي، نتيجة المخاوف الصحية وقيود السفر، فقد تم الاتفاق على إقامة اجتماع الجمعية العمومية في موعد يحدد لاحقا من قبل المكتب التنفيذي."

وكان من المقرر أن يشهد الكونجرس انتخاب خمسة أعضاء جدد للدخول في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كممثلين عن الاتحادات الإقليمية الخمسة التي تشكل التوزيع الجغرافي للاتحاد.

وفرض فيروس كورونا على الاتحاد الاسيوى ، تعليق العديد من الأنشطة والدعوة لاجتماع طارئ للأندية والاتحادات المشاركة بدوري أبطال آسيا يومي السابع والثامن من أبريل المقبل لدراسة مستقبل البطولة بعد تأجيل الكثير من المباريات لقيود السفر المفروضة بسبب كورونا.

الاتحاد الاسيوى

وأعلن الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال آسيا بموقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الجمعة عن تأجيل مباراتي أهلي جدة أمام الشرطة العراقي، والهلال أمام باختاكور الأوزبكي، في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات .

وجاء ذلك بعد قرار سابق من الاتحاد الاسيوى قضى بتأجيل مباراتي النصر أمام سباهان أصفهان الإيراني والتعاون أمام بيرسبوليس الإيراني، بسبب فيروس كورونا.

النصر ضد العين في دوري أبطال آسيا.. التشكيل الرسمي تحليل.. الهلال السعودي يواصل انطلاقته في دوري أبطال آسيا الأندية الايرانية تهدد بالانسحاب من دوري أبطال آسيا