اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد ظهور موجة حارة .. طرق سريعة للتخلص من العرق دون تكلفة

images - 2020-02-28T150356.321
images - 2020-02-28T150356.321

موجة حارة .. اختلاف درجات الحرارة وظهور سخونة في الهواء يتسبب سريعًا في ظهور عرق بمناطق متفرقة من الجسم، أبرزها الإبط وهذا يضع المرأة في موقف سئ إذا كانت خارج المنزل بسبب ظهور رائحة كريهة من الجسم، ولذلك يجب محاولة تقليص كمية العرق.

طرق غير مكلفة للتخلص من العرق

1- تخصلي الشعر من الإبط كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر حتى ينتشر بشكل كثيف ويسبب العرق بسبب الرطوبة وعدم التهوية وتراكم الأملاح. 2- أزيلي الشعر من الأفضل أن يتم بالطرق التقليدية "الحلاوة" أو الشمع، وإن كنت تعانين من مشكلة جلدية فيها فاستشيري طبيبة الجلدية عن الطريقة المناسبة لذلك إذ يمكن استخدام الحلاقة لكن احرصي على ذلك أسبوعيًا واستخدمي شفرة الحلاقة الخاصة بالسيدات. 3- اغسلي أسفل الذراع بالماء الدافئ والصابون جيدًا ثم جففيه جيدًا جدًا وضعي بعدها مزيل العرق الذي تعتادين على استخدامه، ويمكنك استخدام وصفات طبيعية مثل الشبة والمسك مثلًا لا تستخدمي مزيل العرق دون أن تكوني قد اعتنيت بنظافة الماء لأن هذا لا يسبب روائح سيئة فحسب، بل قد يسبب التهابات جلدية إن استخدمت الحلاقة فعليك استخدام كريم مرطب حتى لا يجف جلد الإبط.

طرق التخلص من العرق دون تكلفة

يمكن عبر الطرق التالية التخلص من رائحة العرق سريعًا دون تكلفة وهي: - استخدمي قطنة صغيرة مغموسة بخل التفاح أو كولونيا الليمون ومرريها على الإبطين لإزالة رائحة العرق. موجة حارة - امسحي بقطنة صغيرة على الإبطين بزيت اللافندر الخاص بطفلك أو كولونيا اللافندر استخدمي الشبة وبودرة التلك، أو الشبة والمسك كمزيل عرق طبيعي. موجة حارة  - لا تشربي الحلبة أو لا تكثري منها على الأقل لتسببها في إفراز مزيد من العرق. - اشربي يوميًا فنجانًا من المرامية لأنها تزيل رائحة العرق إلى حد كبير. وصفات لإزالة العرق ومنع ظهوره زيت اللافندر المكونات: عشرة قطرات زيت اللافندر. ثلاث ملاعق صغيرة نشا. ملعقتان صغيرتان صودا الخبز. - طريقة التحضير: تمزج المكونات معاً، ويخزن المزيج في مكان مظلم بضعة أيام ثم يطبق على البشرة يوميًا. زيت النعناع المكونات: عشرة قطرات زيت النعناع. ماء. أربع ملاعق زيت جوز الهند. أربع ملاعق نشا. أربع ملاعق صودا الخبز. - طريقة التحضير: تمزج المكونات معًا، ويبرد المزيج ثم يطبق يوميًا. نور محمد اقرأ أيضا: لارتفاع درجه الحرارة.. 5 نصائح سهلة لحماية البشرة