اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل زهرة الثالوث..المتابعون يسخرون من هراء الأحداث و سعداء بانخفاض نسبة المشاهدة

مسلسل زهرة الثالوث – رغم نجاح مسلسل زهرة الثالوث في تركيا و تحقيقه نسب مشاهدات عالية، إلا أن المشاهدين بدأوا  يعبرون عن استايئهم من الأحداث، و انخفضت نسب المشاهدة بشكل ملحوظ اثر المط الشديد في الأحداث الذي أصاب المشاهدين سواء  الأتراك أو العرب بملل شديد.

حيث وصل المط في الأحداث لشيء لا يمكن تصديقه و لا يتناسب مع أحداث المسلسل على الاطلاق، خاصة بعد ظهور الحبيبة السابقة لشخصية  ميران / أكين أكينوزو لمجرد اشعال غيرة ريان / ايبرو شاهين و  اثبات مقدار حبها الشديد لميران.

حيث لم يكن  مناسباً مع شخصية ميران أن يكون قد وقع  في الحب سابقاً، فطبيعة شخصيته في الحلقات الاولى، و كم العقد النفسية التي عاشها تجعله لا يستطيع أن يحب، إلى أن جاءت ريان لتشفي جرحه بعفوها و غفرانها، ليصبح بعد لقائه بها انساناً طبيعياً يستطيع أن يحب و يتزوج، و لكن أن يتم الغاء كل ما تم بنائه من أحداث القصة، و دخول شخصية جديدة في الاحداث لمجرد المط و الاطالة، ليخدم الأمر نية صناع العمل في تقديم موسم ثالث، كان بمثابة ضربة قاضية في نسب مشاهدة مسلسل زهرة الثالوث.

نسبة مشاهدة الحلقة الـ 33:

Image may contain: 5 people, people standing and text

حيث حققت الحلقة الـ 33 من مسلسل زهرة الثالوث نسبة مشاهدة وصلت إلى 7.84، في انخفاض كبير و ملحوظ عن جميع الحلقات السابقة التي لم تقل نسبة المشاهدة بها، عن تقييم 8%، و بدأ يتراجع في قوائم تصنيف المشاهدات، فبعدما كان يتصدر نسب المشاهدة، في يوم عرضه الجمعة و يحصل دائماً على المركز الاول، تراجع في الأسابيع الأخيرة إلى المركز الثاني بعد مسلسل "الأزقة الخلفية" الذي عاد لصدارته كما كان و استعاد قوته من جديد.

و عبر المتابعون العرب عن استيائهم من الأحداث و سخروا من المهزلة التي حدثت في آخر الحلقات المعروضة، و قاموا بنشر بعض التعليقات عبر مواقع السوشيال في سخرية شديدة مما فعلوه كاتبات المسلسل بانو و فريا باستحضار مشهد من الفيلم العربي الشهير "غبي منه فيه" بطولة هاني رمزي في اشارة لسذاجة الكاتبات في اختيار حدث ظهور حبيبة سابقة لميران و ما تسبب فيه الأمر من انخفاض كبير في نسب المشاهدة.

https://twitter.com/i/status/1231145020758999040

فيما قالت متابعة أخرى للعمل معبرة عن سعادتها بانخفاض نسبة المشاهدة عن معدلها المعتاد مؤكدة ان مسلسل زهرة الثالوث أصبح مملاً للغاية و ان انخفاض النسبة من الممكن أن يجعل الكاتبات يحاولون تعديل الأمور، لتعود إلى نصابها و قالت : " لاول مرة أكون سعيدة بانخفاض النسبة، ربما يعود عقل الكاتبات.. فما حدث من اضافة شخصيات يفقد القصة منطقيتها، كما كانت الحوارات في الحلقة الأخيرة سيئه لدرجة اشمأزيت منها مثل "هل استطعت حل موضوعك المهم".. والموضوع اخذ انتقام عن طريق جسد بنت باول عمرها ويتركها بعد ما كان يقضي كل ليلة مع دينيز و ريان بالصبح كانت عادي.. لها الدرجه تتهان ريان .. و شرف المرأة ليس له قيمة لهذه الدرجة..كيف أن الكاتبات نساء و تستهينان بشرف المرأة هكذا..انها حقاً مهزلة".

Image

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل زهرة الثالوث من هنا