أهل الفن

الليلة.. بنات كايروتا لأول مرة على مسرح أوبرا دمنهور


تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلًا غنائيًا، لفرقة بنات كايروتا بقيادة الموسيقار الدكتور محمد عوض، اليوم الجمعة، في الثامنة مساءً على مسرح دار أوبرا دمنهور.

ويضم الحفل مجموعة من أشهر أغنيات الزمن الجميل بعد إعادة عرضها بأسلوب عصري ليناسب جميع الأعمار والأذواق، منها: باقة من أغنيات أم كلثوم وعبد الحليم، بالإضافة إلى ميدلي توتة توتة، ومشربش الشاي، وفي يوم وليلة، وكان يامكان، وميدلي جابلك أيه ياصبية، والشاكالاتة، وصبري عليك طال، ومنتاش خيالي ياوله، ويقطع فلان على علان، وعالي جرى.

يشارك في الغناء نجوم الفرقة، وهن: لجين عمرو، وميرنا شلبي، وهبة سمير، ونسمة مختار، وشهد عمرو.

يشار إلى أن فرقة بنات كايروتا عرفت من قبل باسم “يالا نغني”، حتى قرر مؤسس الفرقة ماهر زكري تجديد دمائها لتقديم تجربة غنائية برؤيته الفنية المبتكرة لتنتمي إلى قالب الموسيقى البديلة.

كانت دار الأوبرا المصرية قد نظمت برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا للشيخ محمود التهامي، تحت شعار “إنشاد واحد وموسيقي متعددة”٬ على مسرح دار أوبرا دمنهور.

وتضمن الحفل باقة مختارة من أجمل ما أنشد التهامي٬ منها: قصيدة قمر٬ والبردة٬ وقاضي الغرام٬ وأيام عمري، ورسمتك يا حبيبي، ويا رفاق الصبر، وأبا الزهراء، ويا هو، ووالله ما طلعت شمس ولا غربت، وطلع البدر علينا.

يذكر أن محمود التهامي هو نجل الشيخ ياسين التهامي٬ ولد بمحافظة أسيوط، وسار في البداية على درب أبيه الشيخ ياسين التهامي، هذا الشيخ العملاق الذى صنع من موهبته ظاهرة أبهرت الجميع، ثم تميز الشيخ محمود حين أصقل موهبته بالتعليم والدراسة بعد تخرجه في كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، ثم حصوله على درجة الماجيستير في علم النفس، وأجرى العديد من الدراسات في الموسيقى وأدخل كل الآلات الموسيقية، وكذلك المقامات حديثة، فأصبح الإنشاد الديني على يديه متطورًا.

البحيرة – هند فاروق

اقرأ أيضا:

الشيخ محمود التهامي على مسرح دار أوبرا دمنهور .. الليلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق