اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وصية حسني مبارك .. نشرها نجله علاء عبر مواقع التواصل.. وهذه كل تفاصيلها

وصية حسني مبارك .. يعتبر الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك من أكثر الرجال حبًا لوطنه الغالية مصر العظيمة ، ويظهر ذلك من خلال مسيرته في الفترة التي خدم فيها بلده الحبيبة ، وأيضا لتركه رسالة قبل وفاته ، للشعب المصري. ونشرها نجله علاء مبارك في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي « تويتر » بعد وفاته بنحو ثلاثة ايام ، وخلال السطور التالية ينشر موقع « الوكالة نيوز » تفاصيل الرسالة وتعليقات الشعب على التغريدة .

وصية الرئيس الأسبق الراحل حسني مبارك للمصريين

نشر علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، فيديو على حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات القصيرة « تويتر » ، خطاب لوالده الراحل ، حيث قال مبارك في الفيديو : « لعل حديث لحضراتكم اليوم هو آخر ما أتحدث به لبني وطني قبل أن ينتهي العمر ، ويحين الأجل وأوارى في تراب مصر الطاهر ، إنني وقد اقترب العمر من نهايته ، أحمد الله .. مرتاح الضمير ، أن قضيته مدافعًا عن مصر ومصالحها وأبنائها .. حربًا وسلامًا » . https://twitter.com/AlaaMubarak_/status/1233363519711653889?s=19 وأضاف الرئيس الراحل : « وانتي بخبرة السنين أقول لكل مصريا ومصرية حافظوا على وحدة الوطن، والتفوا حول قيادتها ، انتبهوا لما يحدق الوطن من أخطار ، وما يحاك له من مخططات ومؤمرات » . وصية حسني مبارك .. وتابع الراحل مبارك : « إن مصر أمانة في أعناقكم فاحفظوها وارعو عهدها واحملوا رايتها وامضو بها إلى الأمام » . واختتم الرئيس الراحل مبارك في كلمته المسجلة بالدعاء لمصر ، قائلًا : « حمى الله مصر ورعاها وأعلى رايتها وحمى شعبها الأبي الأصيل اشكركم » .

تعليقات المصريين على وصية الرئيس الراحل مبارك

وتفاعل عدد كبير مع وصية الرئيس الراحل مبارك في التغريدة التي نشرها علاء مبارك ، وجاءت اغلب التعليقات مليئة بالحب للرئيس الراحل والدعاء له ، حيث نشر احد الاشخاص صورة من امام الكعبة الشريفة وبهذه الصورة ورقة مكتوب عليها : « اللهم تقبلها عمرة لعبدك محمد حسني مبارك رحمة الله عليه » ، وعلق على الصورة كفاية حب الناس يا علاء باشا . وصية حسني مبارك .. وقامت احدهم بالرد على التغريدة ، قائلة : « ‏‎لم ارى والدى يبكى أحدا منذ فتره طويله إلا اول امس حين ابلغته الخبر الحزين،ربنا يرحمه ويغفر له ويوسع له فى قبره..اللهم كن له الانيس والجليس واكرم مثواه واجعله بين الصديقين والشهداء يارب العالمين » . وأيضا قام احدهم بالرد على تغريدة علاء مبارك ، قائلاً : « ‏‎يرحمك رب الكون كله ويسكنك جنة الفردوس » ، ‏وايضا : « ‎يرحمك رب الكون كله ويسكنك جنة الفردوس » .

وصية مبارك لأولاده

وبعد وصية حسني مبارك للشعب كانت وصية الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لاولاده « علاء وجمال » ، بعد وفاة حفيده الأكبر « محمد علاء مبارك » في عام 2009 ، هى دفنه مع حفيده الراحل في نفس المقابر التي دفن فيها ، وهي مقابر آل ثابت في مصر الجديدة . جدير بالذكر أن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك توفي ، يوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 ، عن عمر ناهز 92 عاما ، في مستشفى المعادي العسكري ، بعد صراع مع المرض ودخوله العناية المركزة ، واقيمت جنازة عسكرية له يوم الاربعاء الماضي ، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي من مسجد المشير طنطاوي في القاهرة الجديدة .

وفاء جودة