اهم الاخبار
الجمعة 10 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز في دوري الأبطال.. مروان محسن في الهجوم

تشكيل الأهلي المتوقع
تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز

تشكيل الأهلي المتوقع.. يلتقى فريق الأهلي مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي ضمن منافسات جولة الذهاب لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب ستاد القاهرة.

ويقام اللقاء في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم السبت الموافق التاسع والعشرين من فبراير الجاري، بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت السعودية.

ويأمل الأهلي في الثأر من منافسه صن داونز بعدما أطاح به من نفس الدور لنسخة دوري الأبطال في الموسم الماضي بخماسية نظيفة.

تشكيل الأهلي المتوقع.. وقد استقر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق على التشكيل الذي سيبدأ به اللقاء.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج -  جونيور أجايي – محمد مجدي "أفشة" – حسين الشحات.

خط الهجوم: مروان محسن.

تشكيل الأهلي المتوقع.. وقد أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق قائمة المارد الأحمر لخوض مواجهة صن داونز التي جاءت كالتالي.

محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، و محمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدي أفشة، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، وأليو بادجي، وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.

ويخوض الأهلي مواجهة ثأرية أمام ضيفه صن داونز بالقاهرة، حيث يحلم الفريق الأحمر بالثأر من خروجه المذل أمام منافسه الجنوب أفريقي من دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا في نسخة المسابقة الماضية.

تشكيل الأهلي المتوقع.. وتلقى الأهلي أقسى هزيمة في تاريخ الأندية المصرية بالبطولات الأفريقية، عقب خسارته صفر / 5 أمام صن داونز ذهابا، مقابل الفوز 1 / صفر ليودع المسابقة آنذاك.

ويرى الكثير من محبي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، أن الحظ وقف بجوار الفريق المصري بعدما منحته القرعة فرصة استعادة كبريائه من جديد أمام منافسه، الذي حمل كأس البطولة عام 2016.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز

واقترب الأهلي كثيرا من الاحتفاظ بلقب الدوري المصري للموسم الخامس على التوالي، في ظل تحليقه في الصدارة بفارق 16 نقطة أمام أقرب ملاحقيه المقاولون العرب بالإضافة لامتلاكه مباراة مؤجلة، فإن تركيز اللاعبين والجهاز الفني حاليا ينصب الآن على استعادة اللقب الغائب منذ عام 2013.

تشكيل الأهلي المتوقع.. ورغم تأهله لدور الثمانية، إلا أن الأهلي صاحب لقب نادي القرن في أفريقيا، لم يظهر بالشكل المقنع في مرحلة المجموعات، حيث ظل موقفه من الصعود معلقا حتى آخر لقاءاته بالمجموعة الثانية، التي حصل على المركز الثاني فيها برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة أمام صن داونز، الذي كشر عن أنيابه في دور المجموعات، وتأهل لدور الثمانية على قمة المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، من 4 انتصارات وتعادلين دون أي خسارة.

وتعيد تلك المواجهة إلى الأذهان لقاء الفريقين بنهائي البطولة عام 2001، حينما حسم الأهلي فوزه بالبطولة للمرة الثالثة آنذاك، بعد تعادله 1 / 1 ذهابا في جنوب أفريقيا، وفوزه 3 / صفر في لقاء العودة في ستاد القاهرة، الذي يستضيف لقاء السبت.

قبل مواجهة صن داونز الليلة.. ماذا فعل الأهلي في 21 مواجهة مع أندية جنوب إفريقيا