اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

جحيم ام جنة.. التاريخ ينصف الزمالك على الأندية التونسية قيل مواجهة رادس

التاريخ ينصف الزمالك
التاريخ ينصف الزمالك على الأندية التونسية

بالرغم من الهزيمة القاسية على ملعب ستاد القاهرة، الذي تلقاها الترجي التونسي على يد نادي الزمالك، حرص إيهاب المباركي، مدافع فريق الترجي التونسي، على توجيه رسالة قوية إلى نادي الزمالك حيث  قال "اسألوا الأهلي عن جحيم رادس"

الترجي خسر أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم على ملعب استاد القاهرة الدولي.

المباركي قال خلال تصريحات إذاعية تونسية عقب المباراة: "كنا نخوض المباراة ضد الحكم المغربي رضوان جيد وليس أمام الزمالك".

وكان منذ منتصف الشهر الجاري، قد حقق الزمالك الفوز على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف الشهر الجاري، في العاصمة القطرية الدوحة، وانتزع لقب السوبر الإفريقي بثلاثية أوباما وأشرف بنشرقي "هدفين"، وهدف عبدالرؤوف بن غيث من ركلة جزاء للترجي.

الزمالك مع الترجي

تواجه الزمالك مع الترجي 7 مرات في بطولات أفريقيا، حقق خلالها تفوقا نسبيًا، حيث حقق الأبيض الفوز ثلاث مرات وتعادل 3 مرات وخسر مرة وحيدة، وأحرز الأبيض 9 أهداف في شباك الترجي واستقبل 7 أهداف .

وبشان الحديث عن ملعب رادس، وما قاله إيهاب المباركي محذرا الفارس الأبيض من مواجهة العودة، فالأمر من زاوية التشجيع والتحفيز ورفع راية التحدي، لكنه بعيد تمامًا عن أرض الواقع من حيث الحقائق.

وبالنظر إلى أرقام سنجد أن المباركي لم يسمع أبدًا عن نتائج الأهلي في ملعب رادس،  حيث خاض الأهلي  11 مباريات على ملعب رادس، فاز في 6 وخسر 5، ولم يتعادل أبدًا هناك، فهذا دليل تشجيع للفارس الأبيض ضد نادي الترجي وليس صالحه كما أشار المباركي.

وفي خلال السطور التالية نستعرض لكم تاريخ مواجهات الزمالك أمام الأندية التونسية

النجم الساحلي

سبق أن تقابل الزمالك، مع النجم الساحلي في بطولات إفريقيا 8 مرات بواقع مباراتين في دوري الأبطال و6 في الكونفدرالية، فاز الأبيض 3 مرات وفاز النجم في مثلها وتعادلا في مباراتين، فيما أحرز الزمالك 10 أهداف بينما سجل النجم 11 هدفًا بالشباك البيضاء.

وتعود آخر مباراة جمعت بين الزمالك، والنجم الساحلي، في الدور قبل النهائي من الكونفدرالية النسخة الماضية والتي توج بها الفريق الأبيض لأول مرة في تاريخه، حيث فاز الأبيض في مباراة الذهاب بهدف دون رد، أحرزه محمود كهربا، لاعب الأهلي الحالي، فيما تعادل الفريقان في مباراة العودة بتونس، سلبيًا، في مباراة شهدت طرد محمود جنش، حارس مرمى الأبيض، في الدقيقة الأخيرة.

الصفاقسي  

فيما التقى الزمالك، مع الصفاقسي في 6 مباريات فاز في 4 مباريات و تعادل في واحدة ، وخسر في مباراة واحدة.

الإفريقي

وسبق وتقابل الزمالك، مع الأفريقي التونسي في 6 مباريات فاز في 3 وخسر في مثلهم.

ويُعد تاريخ مواجهات الزمالك، أمام الأندية التونسية متوازن من حيث مرات الفوز والتعادلات والخسارة، حيث التقى الزمالك مع أندية تونس، في 26 مباراة، مع أندية كل من الصفاقسي والأفريقي والنجم الساحلي والترجي، فاز الزمالك في 13 مباراة وخسر في 6 مواجهات وتعادل في 7 مباريات، وأحرز لاعبيه  37 هدف في شباك الفرق المنافسة، مقابل 31 هدف هزت شباك الأبيض.

فبراير الأبيض ..الزمالك يختتم مباريات الشهر بفوز عريض على الترجي