احنا الطلبة

تعرف على فرصة التطوع عبر الإنترنت مع الأمم المتحدة في مجال تطوير البرمجيات

فرصة التطوع عبر الإنترنت .. يعد برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) منظمة تابعة للأمم المتحدة، تشجع التطوع لدعم السلام والتنمية في جميع أنحاء العالم، يسهم العمل التطوعي في تغيير سرعة وطبيعة التنمية ويعود بالفائدة على كلّ من المجتمع والفرد.

ويعمل برنامج متطوعي الأمم المتحدة دورًا رئيسيًا في تحقيق السلام والتنمية من خلال الدعوة إلى التطوع على الصعيد العالمي، وتشجيع الشركاء على إدماج العمل التطوعي في البرمجة الإنمائية، وتعبئة المتطوعين.

ويقدم برنامج متطوعي الأمم المتحدة فرصة تطوع كأخصائي تطوير برمجيات ASP.Net C الخاصة بأنظمة إدارة المدارس مع منظمة Association pour la Solidarité et l’Assistance Socio-Sanitaire، حيث تفتقر المدارس في البلدان المنخفضة الدخل إلى برمجيات مجانية ومفتوحة المصدر رغم توافر العديد من أنظمة برامج إدارة المدارس (SMS) إلاّ انّ المدارس والأباء والطلاب لا يستطيعون تحمل تكاليفها، وقد تمّ طلب نظام SASS غير الربحي من قبل أولياء الأمور ومديري المدارس لدى السلطات المحلية للمساعدة في إنشاء نظام إداري مدرسي لأطفالهم لتحقيق النجاح والتقدم في المدارس كنظام إداري قائم على السحابة.

فرصة التطوع عبر الإنترنت .. كما يعمل هذا البرنامج الذي صممه المتطوعون في برنامج متطوعي الأمم المتحدة على تعزيز أداء الطلاب واستمرارهم في الذهاب للمدرسة وتحسين بيئة التعلم والنجاح الأكاديمي وحماية الطفل والحد من الأعمال الورقية وتوفير المزيد من الوقت والموارد غير الكافية وبالتالي تحسين أداء العمل العام في المدرسة، كما سيعمل هذا البرنامج (SMS) كوسيلة تفاعلية بين المعلمين والموظفين والطلاب وأولياء الأمور.

معايير الأهلية للتقديم على التطوع:

– خبرة كبيرة في استخدام مايكروسوفت إكسل تشمل القدرة على إنشاء الجداول والنماذج وشاشات cruds والبنود والأعمدة والألوان.

– القدرة على استخدام ASP.NET و C و MS SQL والوصول إلى قواعد البيانات باستخدام MVP لإنشاء نماذج قابلة للتحرير.

– القدرة على إنشاء شاشات CRUD وقواعد البيانات وتطبيقات خوادم قواعد البيانات ETC.

– يجب أن تكون مطور واجهات خلفية وفي حال كنت مطور للواجهات الأمامية أيضاً فإنها تعتبر ميزة إضافية.

– أن توافق على تطوير نظم الإدارة (SMS) والتطبيقات من نقطة الصفر.

– أن تكون قادر على تسليم منتجات نهائية.

فرصة التطوع عبر الإنترنت .. ويجب على المتطوع المقبول للعمل كمطور ASP.Net C أن يملك خبرة عملية طويلة في تطوير الواجهات الخلفية وإنشاء جداول إكسل ليقوم بإنشاء نظام إدارة المدارس وتطبيقاتها بأكواد GITHUB لجميع المدارس في البلدان المنخفضة الدخل والمنظمات الدولية لدعم الطلاب واللاجئين.

وتشمل مهام المتطوع مشاهدة ملفات الـ PDF التي تتضمن أمثلة عن شاشات crud ولقطات من أنظمة إدارة الدارس (SMS) والتي قامت المنظمة بجمعها كدليل للمتطوع، ومن ثم القيام باستخدام مايكروسوفت إكسل لإنشاء نماذج لشاشات cruds متشابهة ولكن مع القيام بإضافة تحسينات وعناصر وأعمدة وألوان إضافية واستخدام ASP.NET و C و MS SQL والوصول إلى قواعد البيانات باستخدام MVP لإنشاء نماذج قابلة للتحرير وشاشات CRUD وقواعد البيانات والجداول وخوادم قواعد البيانات ETC.

فرصة التطوع عبر الإنترنت .. ويتضمن العمل على تطوير الواجهات الخلفية والأمامية لأنظمة إدارة المدارس الجديدة (SMS)، إنشاء تطبيقات الهاتف المحمول والقيام بتطوير حلول ومميزات أنظمة إدارة الدارس ومنتجات ASAP ومتابعة زيادة جدوى البرمجيات غير الربحية الخاصة بأنظمة تطوير المدارس.

يشترط للتقدم الاهتمام بالتكنولوجيا وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات بتمويل كلي للجنسين من دول البحرين وتونس والاردن والعراق والجزائر وجيبوتي وجزر القمر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وعمان ومورتيانيا وعمان وفلسطين وقطر والمملكة العربية السعودية والسودان والصومال وسوريا وتونس واليمن.

فرصة التطوع عبر الإنترنت .. ويتم غلق التقديم 3 مارس 2020 عن طريق الدخول علي الموقع وملء استمارة التقديم التي تتضمن علي الحافز والخبرة التطوعية والعلمية والمهارات اللغوية والمؤهلات والاوقات المتاحة للتطوع وتحميل السيرة الذاتية من هنا.

مريم محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى