اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.. تعرف على التفاصيل كاملة

بعد انتشار التصريحات التى تؤكد قرب وقوع مصر فى تلك الدائرة المظلمة وانتشار فيروس كورونا، يبدأ الجميع فى التسائل حول أعراض فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم، حتى يعلموا طرق الوقاية منه. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتى أبرز المعلومات عن اعراض الفيروس اللعين المنتشر فى جميع انحاء العالم بين الدول المتقدمة والنامية ولا يفرق بين حدود.

أعراض فيروس كورونا

- تتشابه مع أعراض الانفلونزا من زكام وكحة وغيرها من الأمراض المنتشرة فى فصل الشتاء - أعراضه عبارة عن عطس كحة ضيق في التنفس وهى أعراض منتشرة فى كثيرة من الأمراض البسيطة التى يمكن معالجتها - يبدأ المرض فى الشعور بضمور العضلات وصعوبة التنفس خلال الاسبوع الأول - تبدأ الأعراض بحمى متبوعة بكحة جافة. - بعد حوالي أسبوع يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى. - تستمر فترة حضانة الفيروس ما بين الإصابة وظهور الأعراض - لحوالي 14 يوما.

طرق الوقاية 

- غسل اليدين جيدا حيث أنه بإمكان الصابون قتل الفيروسات. - تغطية الفم والأنف عند العطس أو الكحة وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس. - تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة. - لا تقترب من الناس المصابين بالكحة أو العطس أو الحمى إذ يمكن أن ينشروا نقاطا صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء، ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد. وبالتزامن مع انتشار حالة من الذعر في دول العالم بسبب تفشي  كورونا فيرس وتزايد اعداد الاصابة به في اكثر من دولة حول العالم ، إلا أن نسبة الشفاء من الفيروس بغلت 80% ، حيث تعافى عشرات في 29 دولة ضربها الفيروس ، بينها 8 دول اعلنت تماثل جميع حالات الاصابة بها للشفاء وهم : « فيتنام والهند وكمبوديا وبلجيكا ومصر ورسيا ونيبال وسريلانكا ». حسن السيد اقرأ أيضا: قائمة الدول المتعافية من كورونا فيرس حول العالم