أهل الفن

افتتاح المعرض الفني الجديد لـ فاروق حسني في الزمالك

يفتتح معرض الفنان فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق الفني الجديد بمجمع الفنون بقصر عائشة فهمي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء، ويستمر حتى 24 مارس المقبل.

ويضم المعرض 52 عملا فنيا من أحدث إنتاجات الفنان ما بين عامى 2018 و2019، كما يعود الفنان فاروق حسنى في هذا المعرض إلى “الكولاج” وهي تجربة ارتادها في الثمانينات من القرن الماضي إلى جوار تجربته التجريدية التي عكف على تقديمها عبر تاريخه الفني الكبير.

وقال الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية: “في إطلالة هامة بمجمع الفنون يستعرض الفنان فاروق حسني مراحل تجربته الفنية مع المدرسة التجريدية تلك التجربة التي أصبحت عنوناً يدل عليه، حيث يُعد أسلوب الفنان متفرداً في تعبيره عن حالات شعورية مختلفة عبر إمتداد لوني سيمفوني على السطح أُعد وفق رؤية وفهم دقيق للمعنى الدلالي البصري لكل لون واللغة الوجدانية بين الألوان ثم يُمرر فوقها خطوطاً وأشكالاً هندسية تتوازى وتتقاطع لخلق حالة جدلية كفيلة بإثارة مُخيلة المُشاهد في محاولة الوصول إلى نقطة تماس مع إحساس وفكر الفنان تمكنه من إجراء حوار ثري حولها”.

وأضاف سرور: “أننا أمام حالة فنية تفيض بطاقات شعورية نُسجت لونياً وهندسياً وتعبيرياً بموهبة وخبرة أثراها التجريب المستمر والبحث عن التفرد، لوحات بعضها تَحُفه السكينة وأخرى متمردة ومشاغبة حتى على النمط التقليدي للمدرسة التجريدية، جميعها حالات لا حدود أو حواجز لتعاطي الخيال والوجدان معها، ومعها تتنوع إيقاعات ومساحات الإدراك لدى المُتلقي فالمعاني مُطلقة لا نهاية لها نظراً لرحابة وسحر السطح التجريدي”.

كانت مؤسسة “فاروق حسنى للثقافة والفنون” قد نظمت حفل تدشين، العام الماضي في مقرها بالزمالك.

وحصلت المؤسسة على التصديق الرسمى من وزارة التضامن الاجتماعي، في العاشر من يونيو الماضي، تمهيدًا لبدء نشاطها الثقافي والفني، تحت رقم إشهار 872 سنة 2019.

وأعلن الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، اختيار الزمالك مقرًا للمؤسسة، على أن يضم العديد من لوحاته، وعددا من مقتنياته من التماثيل المصرية والعالمية.

وتهتم المؤسسة، بجميع فروع الإبداع في شتى مجالاته، معتمدةً على مكونات الثقافة وفق مفهوم بأنها قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، وتنميتها.

كما تعمل على خلق مجال جذاب للشباب ودعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.

اقرأ أيضا:

مؤسسة «فاروق حسنى للثقافة والفنون» تفتتح مقرها بحى الزمالك.. الـ7 مساء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى