اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لأول مرة.. انطلاق المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة في القاهرة

ينطلق المنتدى الاقتصادي العالمي للمرأة الذي يعقد في القاهرة لأول مرة اليوم الأربعاء ويستمر لمدة يومين، بحضور عالمي رفيع المستوى، وعدد كبير من الوزيرات المصريات والشخصيات العامة والفنانين والفنانات ورائدات الأعمال من مصر ودول العالم. كانت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة قد استقبلت فى مكتبها بمقر المجلس القومى للمرأة الدكتورة هاربين أرورا، مؤسسة المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة، لبحث التحضيرات والترتيبات النهائية الخاصة بالمنتدى.

ورحبت الدكتورة مايا مرسى، بالدكتورة هاربين ارورا  فى  بلدها التانى مصر، معربة عن سعادتها وتطلعها لاستضافة مصر المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة والتى تعد أول دولة يعقد فيها المنتدي خارج مقره الأصلى الهند، ومؤكده على كون المنتدى فرصة متميزة لرائدات الأعمال من جميع أنحاء العالم فى الالتقاء فى مكان واحد وبحث سبل التعاون والفرص المتاحة نحو  تمكين المرأة اقتصادياً .

واستعرضت مرسى أهم التحضيرات التى ستتم خلال المنتدى، وأهم الشخصيات العامة والاقتصادية والاستثمارية والفنانين على المستوى المحلى والعالمى الذين  سيشاركون فى المنتدى.

من جانبها توجهت الدكتورة هاربين أرور بالشكر على حسن الضيافة والترحاب الذى تلقته  خلال زيارتها إلى مصر، وأكدت أن انعقاد المنتدى الاقتصادى العالمى للمرأة فى مصريرسل رسالة للعالم أن مصر رائدة فى مجال تمكين المرأة  اقتصادياً على مستوى المنطقة، مشيرة إلى أن هناك رائدات أعمال مشاركات فى المنتدى من أكثر من 70 دولة حول العالم .

يذكر أن هذه ليست الزيارة الأولى للدكتورة هاربين أرورا لمصر، حيث سبق وأن كرمها الرئيس في منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ عام 2018، لإنجازاتها العالمية الشهيرة كأحد أنجح رائدات الأعمال والمهتمات بالعمل الخيري حول العالم، وهى أستاذة جامعية وسيدة أعمال هندية وتتولى منصب رئيس غرفة تجارة وصناعة المرأة بالهند ولديها مجموعة كبيرة من الشركات في الصحة والزراعة والعقارات والطاقة المتجددة وتنمية المهارات. اقرأ أيضا: هالة السعيد من البرلمان: المرأة المصرية حصلت على 50%من الحصة التمويلة للمشروعات متناهية الصغر