احنا الطلبة

رئيس جامعة كفرالشيخ يستقبل وفد البنك الأهلي المصري لبحث سبل التعاون

 

استقبل االدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ اليوم الأربعاء وفد من قطاع الدعم المؤسسي والمجتمعي بالبنك الأهلي المصري برئاسة عبير جويلي مدير إدارة الإستدامة والمسئولية المجتمعية بالمركز الرئيسي وضم الوفد عمر أحمد خريبه مدير منطقة الدلتا و محمد عرابي مدير عام البنك الأهلي فرع كفر الشيخ .

استعرض الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ خلال اللقاء ما تضمه الجامعة من كليات ومعاهد علمية متقدمة كما تناول التعريف بالخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الجامعة للمجتمع المحيط بها في محافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة كما تم بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة و البنك الأهلى كما بحث الجانبان توقيع بروتوكول تعاون مستقبلا .

وذكر د . دسوقي أن الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين الجامعة والبنك الأهلى المصري في مجال خدمة المجتمع والتنمية المجتمعية المستدامة مشيدا بالدورالمجتمعي الذي يقوم به البنك الأهلي المصري منذ نشأته في تنمية المجتمع مؤكداً على ضرورة تكاتف مؤسسات المجتمع المدني كافة للمساهمة في المشروعات الكبرى التى تعود بالنفع على المجتمع .

وأشاد وفد البنك الأهلى بعد زيارة المستشفيات الجامعية بنموذج جامعة كفرالشيخ وما حققته منذ تأسيسها من حيث الإهتمام بالقيم الجمالية داخل الحرم الجامعي والبنية التحتية المتميزة .

والجدير بالذكر أن اليوم انطلقت قافلة طبية من الجامعة إلى قرية ” 78 “والتوابع بمركز الحامول محافظة كفرالشيخ بالتنسيق مع وزارة الشباب والرباضة بهدف تقديم خدمات طبية لأهالي القرية ضمن مشروع تنمية القرى الأكثراحتياجا للعيش في ” حياة كريمة” تنفيذا لتوصيات المؤتمرالوطني السابع للشباب حيث ‏جرى الكشف المجاني على 1995 حالة بالتخصصات الطبية المتنوعة بالإضافة إلى تحويل الحالات المرضية الحرجة والتي تستلزم إقامة في مستشفيات الجامعة.

واضاف الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن تنظيم هذه القوافل الطبية يعتبر من أهم وسائل خدمة المجتمع البيئي وتأتي تفعيلا لدور الجامعة في المشاركة المجتمعية فى إطار خطة الجامعة لدعم مستوى الخدمة الصحية بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا للرعاية تيسيرًا عليهم وتقديم الخدمة على أكمل وجه و صرف العلاج اللازم بالمجان عن طريق المساهمة المجتمعية وذلك تحت مظلة المبادرات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين .

وأوضح د. دسوقي أن عدد كبير من الأهالي توافدوا على القافلة للاستفادة منها مشيرًا إلى أنه من المقرر الاستمرار في هذه القوافل الطبية في قرى المحافظة لتقديم الدعم الطبي مشيرا إلى حرص إدارة الجامعة على تنظيم القوافل بأنواعها البشرية والبيطريةوالزراعية أيضا لخدمة المجتمع المحلى المحيط بها وتستهدف الوصول إلى الأماكن النائية لأداء رسالتها التنموية والخدمية وتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المتخصصة بالجامعة.

خلود عاشور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى