اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

هاني حرب: اقتصاديات علم البيانات هي الأعلى على مستوى العالم

هاني حرب
هاني حرب

قال الدكتور هاني حرب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إن الانترنت أتاح للطالب الكتاب والمعلم وتمكن الطالب من رؤية المعلم وطريقه شرحه وتعبيرات وجه بشكل الكتروني لا يحتاج تواجد الطالب بشكل حقيقي أمام المعلم، مشيدا بحركة الترجمة الالكترونية التي وفرت محتويات اجنبيه مترجمة.

جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر التطبيقات الرقمية التعليمية الذي نظمته المؤسسة العربية لإعداد القادة وتنمية المهارات بالتعاون مع مؤسسة فنار المعرفة للتدريب والاستشارات التعليمية وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونقابة المعلمين ومدراس طيبة الدولية وجمعية شباب مصر والمشرق العربي وأكاديمية آدم للتدريب، وبحضور نخبة من خبراء التربية والرقمنة في مصر والشرق الأوسط وعدد كبير من طلاب الكليات المتخصصة والمدرسين.

وأوضح هاني حرب أن علم البيانات هو من يملك الاقتصاد الأعلى ومرتبات علماء البيانات هي الأكثر وهذا المجال متاح به أكثر من نصف مليون وظيفة، وهناك إقبال كبير عليه وفقا للمؤسسات غير الربحية التي تعمل على تقييم الوظائف ومدى استمراريتها.

وأشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إلى أن الذكاء الاصطناعي هو أحد مجالات علوم الحاسب ولكن تطور الوضع وأصبحت هناك دراسات متخصصة ودرجات علمية في الذكاء الاصطناعي، وأن الحاسبات تحولت إلي لغات برمجة ولكن لم يجرب أحد تحويل الماكينات للغة النطق التي يستخدمها الإنسان بالرغم من أنها تملك مفردات لغوية أكثر من لغات البرمجة المستخدمة حاليا، موضحا أن التكنولوجيا الحديثة انتجت العديد من الابتكارات العلمية ومنها أجهزة الترجمة الفورية.

محمد أيمن سالم

التفاصيل الكاملة لحفل إليسا في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. وهذه أسعار التذاكر جامعة دمنهور تحصد مراكز متقدمة لمؤشرات الأداء ضمن 25 جامعة مصرية سواعد الوطن تنطلق اليوم بمشاركة 22 جامعة مصرية [caption id="attachment_403301" align="alignnone" width="1280"]هاني حرب هاني حرب[/caption]