اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الجامعة البريطانية تفوز بـ 29 ميدالية في دوري الجامعات والبطولات الرياضية

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية تفوز بـ 29 ميدالية

فازت الفرق الرياضية بالجامعة البريطانية في مصر بـ 29 ميدالية متنوعة في دوري الجامعات، موسم 2019- 2020 المقام بالجامعة الألمانية وجامعة قناة السويس التي تحتضن بطولة تنس الطاولة سيدات، وجامعة طنطا المنظمة لبطولة كمال الأجسام.

من جهته هنأ الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، طلاب الفرق الرياضية وإدارة الأنشطة الطلابية ورعاية الطلاب وقسم النشاط الرياضي، على فوزهم بـ 29 ميدالية متنوعة في دوري الجامعات، مؤكدا دعم الجامعة الكامل للأنشطة الطلابية والرياضية، وهو ما انعكس على تحقيق الفرق الرياضية التابعة للجامعة على مراكز متقدمة في كافة البطولات التي تشارك فيها سواء على المستوى المحلي أو الدولي.

وأوضحت حنان السعداوي، مديرة التسويق والعلاقات العامة وشؤون الخريجين والأنشطة الطلابية بالجامعة البريطانية، اهتمام الجامعة البريطانية بالأنشطة الرياضية ونشرها بين الطلاب مع اكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الألعاب لدعمهم بكل السبل التي تؤهلهم للمشاركة في المسابقات الرياضية.

وأكدت السعداوي على أن المشاركة الرياضية للطلاب تعكس الصورة الحضارية والنموذجية للتشجيع الرياضي في المنافسات المختلفة، حيث تعزز غرس الروح والقيم الرياضية لدى الطلاب وهو ما تؤمن به الجامعة البريطانية وتقدم له الدعم اللازم.

وقال الكابتن تامر الأنشاصي المشرف على النشاط الرياضي بالجامعة البريطانية :" يعد فوز الفرق الرياضية بالجامعة البريطانية في هذه البطولات الكبرى هو انعكاس لإيمان إدارة الجامعة بأهمية الرياضة في حياة الشباب وما تقدمه من رعاية ودعم يساعدهم على مواصلة التدريبات بما لا يتعارض مع مسيرتهم الدراسية".

وأوضح الأنشاصي، أن فريق رفع الأثقال فاز بالمركز الثاني في الترتيب العام لبطولة الجامعات الخاصة من خلال حصد 5 ميداليات متنوعة ( 2 ذهب، 2 فضية، 1 برونزية)، كما حصل فريق ألعاب القوى على ميدالية برونزية، إضافة لفوز فريق السباحة بالمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة حيث حصل الفريق على 17 ميدالية متنوعة عبارة عن ( 4 ذهبة، 7 فضية، 6 برونزية) ليحصد فريق السلة طالبات المركز الثالث من خلال اقتناص الميدالية البرونزية.

 وأضاف مشرف النشاط الرياضي بالجامعة البريطانية في مصر :" فازت أيضا سيدات فريق كرة القدم الخماسي بالميدالية الفضية وكأس المركز الثاني في بطولة الجامعات الخاصة المقامة على ملاعب الجامعة الألمانية، كما تمكن فريق الاسكواش من الفوز بالميدالية بالبرونزية في نفس البطولة".

وتابع الأنشاصي :" فيما يخص بطولة الجامعة لكمال الأجسام التي تحتضنها جامعة طنطا، حصد فريق كمال الأجسام بالجامعة البريطانية على الميدالية البرونزية، ليحصل فريق تنس الطاولة على ميدالية المركز الثالث للفرق سيدات فى البطولة التي لا تزال مستمرة حتى الآن بجامعة قناة السويس في الإسماعلية".

محمد أيمن سالم

الجامعة البريطانية توفد ١٠ أساتذة لـ لندن للمشاركة في برنامج قادة الإبداع بالأكاديمية الملكية للهندسة الجامعة البريطانية تفوز بـ 29 ميدالية