اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الصحف التونسية تصف عقوبات الكاف على الترجي بـ«القاسية»

الصحف التونسية تصف
الصحف التونسية تصف عقوبات الكاف على الترجي

توالت ردود الفعل التونسية عقب العقوبات التي أصدرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " كاف " على الترجي التونسي بسبب الاحداث التي شهدتها مباراة الذهاب أمام الزمالك في القاهرة في دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا .

وأجمعت كل التقارير الاعلامية التونسية أن نادى الترجي كان يتوقع تلك العقوبات وسيقوم مباشرة بالاستئناف على تلك العقوبات والتقدم بالتماس لتخفيفها .

وأبرزت اذاعة موزاييك عقوبات الكاف ووصفتها بالقاسية وقامت بنشر القرارات على صفحتها الرسمية.. كما اهتمت الاذاعة التونسية برد الفعل من جانب مسئولي الترجي.

وقال رياض بنور رئس فرع كرة القدم بالنادي أن النادي سيستأنف العقوبات التي اتخذها الاتحاد الأفريقي وأنّ ادارة الترجي كانت تتوقع مثل هذه العقوبات بل إنها كانت تنتظر أن تكون أقسى من ذلك.

وكشف بنور أنّ الترجي تقدّم بطلب لتغيير الحكم المغربي رضوان جيد منذ تعيينه باعتبار يعمل في الجامعة المغربية لكرة القدم والتي تُعتبر أحد طرفي النزاع في علاقة بمباراة الترجي الرياضي والوداد ضمن نهائي البطولة الموسم الماضي .

وأشار إلى أنّ الترجي طلب تغيير رضوان جيد بحكم آخر تجنّبا لأي تأويل لقراراته .. واعتبر بنور أنّه هناك مبالغة في العقوبات التي تم اتخاذها وخاصة في حق اللاعب عبد الرؤوف بن غيث الذي لم يصدر عنه أي احتجاج عقب المباراة.

وأكّد أنّ الترجي الرياضي سيعمل على الدفاع عن حظوظه في مباراة اليوم وأنّ اللاعبين سيعملون ما بوسعهم للانتصار وتحقيق التأهّل.

فيما وصفت صحيفة الصباح التونسية العقوبات الصادرة بالقاسية وتناولت في تقرير لها أن الترجي قادر على قلب الطاولة امام الزمالك رغم الغيابات والعقوبات .

وتوقعت الصحيفة التشكيل المتوقع للترجي وهو معز بن شريفية وسامح الدربالى و حسين الربيع ومحمد على اليعقوبى وشمس الدين الزوادى وكوليبالى وفادى بن شوق ومزيان وحمدو الهونى و وابراهيما واتار وطه ياسين الخنيسى .

وكانت التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرّرت معاقبة المدربين معين الشعباني ومجدي التراوي بأربع مقابلات واللاعبين خليل شمام (6 مباريات ) و عبد الرؤوف بن غيت (4 مباريات) .

كما قررت لجنة التأديب تغريم الترجي الرياضي التونسي بخطية مالية قدرها 140 ألف دولار .

بعثة الزمالك تصل تونس لمواجهة الترجي في دوري الأبطال الصحف التونسية تصف عقوبات الكاف على الترجي