اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط عصابة تقليد الأوراق المالية وتزوير المستندات الرسمية بالجيزة

عصابة تقليد الأوراق
عصابة تقليد الأوراق المالية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تقليد الأوراق المالية وتزوير المستندات الرسمية.

أكدت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمباحث الجيزة بمشاركة قطاع الأمن العام قيام (عاطلين – لهما معلومات جنائية مسجلة، ومطلوب التنفيذ عليهما في العديد من الأحكام القضائية - مقيمان بناحية عرب العيايدة دائرة مركز شرطة الصف) بالتردد على أحد المقاهي بمنطقة سكنهما .

 عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما بذات الناحية وضُبط بحوزتهما (950 جنيه "أوراق نقدية مُقلدة")، وبمواجهتهما أقرا بالأحكام الصادرة ضدهما، وبتطوير مناقشتهما عن مصدر تلك الأوراق النقدية المُقلدة تقليد الأوراق المالية قررا تحصلهما عليها من (شخصين – يحملان جنسية إحدى الدول العربية - مقيمان بذات القرية).. وباستهدافهما أمكن ضبطهما.. وبحوزتهما الآتي :

جهاز كمبيوتر بمشتملاته

طباعة ألوان

جهاز إسكانر

رزمة ورق أبيض

عدد (2) شهادة ميلاد خالية البيانات (مُعدة للتزوير).

عدد (20) ورقة مالية فئة 20 دولار (مُقلدة).

بمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتقليد الأوراق المالية وتزوير شهادتي الميلاد باستخدام الأجهزة والمعدات المضبوطة تقليد الأوراق المالية بحوزتهما استعدادا لترويجها على عملائهما.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرمية بشتى صورها، لاسيما في مجال استهداف العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم تزوير العملات النقدية الوطنية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

عصابة تقليد الأوراق المالية

وعلى جانب آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزتهم كمية من مخدري الهيروين والبانجو وسلاح ناري.

فقد تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة كفر البطيخ بمديرية أمن دمياط من ضبط (عاطل - مقيم بدائرة المركز - سبق اتهامه في عدد 4 قضايا ما بين "سلاح ناري، مخدرات، ضرب") وبحوزته (كمية من مخدر الهيروين "وزنت 160 جرام"، مبلغ مالي).

كما تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة دمياط من ضبط (عاطل - مقيم بدائرة المركز - تقليد الأوراق المالية سبق اتهامه في عدد 9 قضايا ما بين "سلاح ناري، مخدرات، ضرب، سرقة") وبحوزته (فرد خرطوش وطلقة خرطوش من ذات العيار).

كما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة السرو من ضبط (عاطل - مقيم بدائرة القسم - سبق اتهامه في قضية ضرب) وبحوزته (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 700 جرام، مبلغ مالي).

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط تشكيل عصابي بالإسكندرية تخصص فى إرتكاب جرائم سرقات المتاجر