اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل اسطنبول الظالمة..حلقة جديدة بعنوان عدالة السماء أقوى من انتقام البشر

مسلسل اسطنبول الظالمة – شهدت الحلقة السابقة من مسلسل اسطنبول الظالمة التركي الذي يُعرض في تركيا حالياً اكتشاف الأغا حقيقة شينيز أخيراً، و معرفة انها كانت تخونه مع شقيقه طوال السنوات الماضية و حين عرفت شينيز انه تم اكتشاف أمرها، هربت من زوجها الأغا، و لكنه استطاع الوصول إليها، و تقابلا أخيراً، على قمة ارتفاع شاهق، ليسألها من هو والد ابنائها، فتبدأ الاعتراف و تقول اخاك هو سبب كل شيء، و لكن بسبب فزعها الذي جعلها تتراجع للخلف عدة خطوات، ما ترتب عليه سقوطها من أعلى تلك القمة المرتفعة.

عدالة السماء :

Image

لنكتشف في الحلقة الجديدة أنها لن تستطيع الكلام أو المشي أو الحركة، من شدة ارتطام جسدها بالأرض، لتصبح تماماً مثل نديم، و تتعذب بما فعلته، ليكون عقاب الله هو الانتقام، نوع آخر غير انتقام البشر، عقاب من جنس العمل، عدالة السماء التي ستهبط على الجميع عاجلاً أم أجلاً لا مفر، كلاً له ما فعل و كما تدين تدان، هذا أكثر ما أعجبني في المسلسل، و تلك هي اللحظة التي كنت انتظرها.

فكان من الممكن أن يُشفى نديم سريعاً و يعود للحياة من جديد بعد اشهر قليلة، خاصة و انه طفل و الاطفال يستجيبون للعلاج سريعاً و لكن شينيز هي من جعلته يجلس على هذا الكرسي المتحرك لسنوات، هي السبب الحقيقي في ضياع عمره، لتجلس هيالآن على هذا الكرسي،  و  تعاني الاهمال و الاهانة من نظرات الجميع لها.

شينيز ايضاً ستظل سنوات صامتة لا تتكلم و لا حتى ستستطيع الدفاع عن نفسها، ستتوقف عن تدبير الخطط و التلاعب بالجميع و ستصبح لعبة في ايدي الجميع، لن تجد من يرعاها كما فعلت مع نديم تماماً، فبعد اكتشاف الأغا لحقيقتها و  ابنائها الذين سيعرفون الحقيقة يوماً، لن تجد من يخدمها و يرعاها، و لا من ينظر لها بعين الشفقة و العطف، بل سترى نظرات الكره و التشفي، لن تجد حتى من يعطيها الدواء.

 و لكن هل السيدة سحر هي من ستتكفل بخدمتها ؟ و هل هذا ما سيجعل الأغا ينظر لها نظرة ثانية و يراها انسانة من الدرجة الأولى، و سيكون الأغا و  السيدة سحر ثنائياً رومانسياً جديداً في هذا العمل، قبل انتهائه بخمس حلقات ؟

مسار العلاقات :

Image

السؤال الذي يحير الجميع الآن، هل جيمري ستتزوج بنديم /  بيركر جوفين في النهاية ؟  خاصة بعدما اظهرت الحلقة الماضية أنها مازالت تحبه و أنه أيضاً يحبها حباً حقيقياً، ليس حب امتلاك أو مشاعر وهمية كما ظن البعض، و الدليل أنه ترك لها حرية الأختيار للطريق الذي تريد السير فيه ، و كل ما أكده لها أنه سيحبها دائماً و يتمنى لها الخير دائماً، فهل ستترك جينيك و تستكمل حياتها مع نديم ؟ و هل سيكون هذا عقاب جينك على ما فعله و عدالة السماء الثانية بأن يفقد حب حياته الحقيقي، لأنه لم يكن انساناً ابداً ؟

و لكن ماذا سيكون مصير جيرين، هل سيعود لها جينيك كي يكفر عن ذنوبه، و هل هذا الطفل الرضيع المتعلق بها، هو من سيجعلها انسانة أخرى و سيخلق بداخلها الحنان، ام انها ستترك اسطنبول و تعود من حيث جاءت و سترفض العودة لجينيك ليكون بذلك خسر كل شيء حتى جيرين / بهار شاهين  ؟

Image

رغم أن مسلسل اسطنبول الظالمة في حلقاته الاخيرة إلا أن الأحداث مازالت غير متوقعة النهاية و لم يستطع المشاهدين تحديد الثنائي الرومانسي الرئيسي في العمل، إلى أي مصير ستنتهي تلك العلاقات المعقدة ،  و المتشابكة للغاية، حتى الآن مازالت الشخصيات تتطور و تتغير، و مشاعرهم لا تتغير، ليبقى السؤال الأهم من سيفوز بجيمري في الحلقة الأخيرة ؟

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل اسطنبول الظالمة من هنا