اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موسيماني يعلن تشكيل صن داونز لمواجهة الأهلي

موسيماني يعلن تشكيل
موسيماني يعلن تشكيل صن داونز

كشف بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق صن داونز الجنوب إفريقي أمام الأهلي في منافسات إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ستاد لوكاس موريبي.

وجاء تشكيل صن داونز كالتالي:

حارس المرمى: دينيس أونيانجو

الدفاع: مودجيكا ماديشا - ريكاردو ناسيمينتو - موسى ليبوسا – أنيلي نجونكا

الوسط: هلومفو كيكانا – أنديلي جالي – جاستون سيرينو – ثيمبا زواني

الهجوم: سيبوسيسو فيلاكازي – ليبوهانت مابوي

البدلاء: كينيدي مويني – تيبوجو لانجرمان – وأين أريندسي – تياني مابوندا – باكاماني مالامبي – سفيليلي مخوليسي – خوسيه ميزا

وقد أعلن رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  تشكيل الفريق استعدادا لمواجهة صن داونز التي تنطلق في الثالثة عصر اليوم السبت على ملعب لوكاس موريبي في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، وذلك في إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول – أحمد فتحي.

خط الوسط: عمرو السولية – أليو ديانج – محمود متولي – جيرالدو – جونيور أجايي.

خط الهجوم: أليو بادجي.

ويأتي علي مقاعد البدلاء كل من:

علي لطفي وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة ووليد سليمان ومروان محسن ومحمد هاني وأيمن أشرف.

يستعد الأهلي لخوض مواجهته المرتقبة أمام صن داونز الجنوب إفريقي ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب ستاد لوكاس موريبي.

وقد استطاع الأهلي رفقة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأحمر التفوق على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد خلال مواجهة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي على ستاد القاهرة.

وعلى الرغم من جودة النتيجة التي حققها المارد الأحمر أمام منافسه الجنوب إفريقي في القاهرة التي جعلته يضع أول أقدامه في نصف نهائي دوري الأبطال إلا أن الأهلي يواجه عقدة كبري خارج ملعبه خاصة على ملعب لوكاس موريبي نظرا لقلة الأكسجين إلى جانب إقامة اللقاء في الثالثة عصرا الذي لم يعتاد الأهلي عليه من قبل.

الأهلي على ملعب لوكاس موريبي تلقى خمس أهداف دفعة واحدة لتلحق به هزيمة قاسية ومذلة خلال دور ربع النهائي للبطولة الإفريقية في الموسم الماضي والتي جعلته يودع البطولة مبكرا بعدما فشل في العودة خلال مواجهة الإياب التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد.

ويسعى السويسري رينيه فايلر خلال اللقاء لحل عقدة الأهلي أمام هذا الملعب وكسر الحالة النفسية التي أصابت اللاعبين إثر الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الموسم الماضي ومازالت تضفي بأصدائها على القلعة الحمراء.

فايلر في محاولاته لفك عقدة الملعب طلب الرحيل الى جنوب إفريقيا في وقت مبكر بعدما غادرت البعثة إلى معقل فريق صن داونز في اليوم التالي لمباراة الذهاب، محاولة منه في التعود على الأجواء هناك إلى جانب تغيير موعد تدريبات الفريق إلى نفس وقت إقامة اللقاء.

ومنذ تواجد فايلر في القلعة الحمراء استطاع حل عدة عقد كانت تسبب الأزمة للأهلي

الأولي

هو المشوار المميز الذي استطاع تحقيقه في منافسات الدوري المصري بعدما استطاع كسر الرقم القياسي المسجل باسم بونفرير في تحقيق عدد الانتصارات المتتالية إلى جانب اقترابه من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه صاحب العهد الذهبي للمارد الأحمر.

الثانية

وجد الأهلي عقدة كبيرة في تحقيق الفوز على نظيره الزمالك تحت قيادة مدير فني اجنبي حتي استطاع الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق حلها بعدما استطاع الفوز على الفارس الأبيض في ختام منافسات الدوري الموسم الماضي بهدف دون رد، واستطاع السويسري رينيه فايلر تأكيد فك العقدة بعدما حقق الفوز على القلعة البيضاء بثلاثية مقابل هدفين في مواجهة نهائى كأس السوبر المصري لموسم 2018.

الثالثة

إنهاء عقدة الأهلي أمام بيراميدز حيث واجه المارد الأحمر نظيره بيراميدز 3 مرات بمسماه الجديد بعدما كان في البداية يحمل اسم " الاسيوطي" مواجهتين خلال الدوري وآخري في الكأس تلقى المارد الأحمر الهزيمة خلالهم جميعاً.

بينما استطاع فايلر إنهاء تلك العقدة بعدما استطاع تحقيق الفوز علي بيراميدز خلال منافسات الدوري المصري للموسم الحالي بهدفين مقابل هدف بعدما كان متأخرا بهدف.

ويلتقى المارد الأحمر مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، في الثالثة عصرا اليوم السبت على ستاد لوكاس موريبي.

HD.. تردد قناتي ايدمان وارينا سبورت الجنوب افريقتين الناقلة لمباراة الأهلي ضد صن داونز