اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالخطوات .. كيفية استخراج شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية إلكترونياً

كيفية استخراج شهادة الإعفاء .. صدق الفريق أول محمد زكى - القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلــة ( أبريل 2020 ) وحرصاً من موقع الوكالة نيوز على كل ما يخص الشعب المصري ، نقدم بالخطوات كيفية إستخراج شهادة الإعفاء من التجنيد إلكترونياً : 1- أولا الدخول إلى موقع إدارة التعبئة والتجنيد من خلال هذا الرابط https://tagned.mod.gov.eg/ 2- ملء البيانات الأساسية (الاسم باللغة العربية - نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي- ...) ويراعى الدقة في البيانات المسجلة. 3- تحديد رغبتك في استخراج شهادة الإعفاء الورقية بالإضافة إلى شهادة الإعفاء المصغرة (بحجم الكارنيه). 4- تحديد مكان استلام الشهادة. 5- الضغط على تسجيل البيانات والاحتفاظ برقم الطلب المقدم. 6- دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن في الحصول على الخدمة. 7- متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الاستعلام عن شهادة الإعفاء باستخدام البيانات الأساسية (نوع الإعفاء - الرقم الثلاثي - الرقم القومي). 8- الرد بموقف الدراسة بأحد النتائج الآتية (لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد سداد الرسوم المقررة- لا مانع من استخراج شهادة الإعفاء بعد تقديم المستندات المطلوبة- برجاء التقدم لإدارة التجنيد والتعبئة لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء- برجاء التقدم لمنطقة التجنيد والتعبئة التابع لها لمراجعة موقفك واستخراج شهادة الإعفاء.

حالات الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية

1- كيفية استخراج شهادة الإعفاء .. عدم اللياقة الطبية لأداء الخدمة العسكرية والوطنية. 2- الابن الوحيد لأبيه المتوفي أو غير القادر على الكسب نهائيًا. 3- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء المواطن الذى استشهد أو أصيب بإصابة تعجزه نهائياً عن الكسب بسبب العمليات الحربية. 4- أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء الضابط أو المجند أو المتطوع الذي توفي بسبب الخدمة أو أعجزته نهائيًا عن الكسب. 5- الذي تجاوز سن الـ30 وهو مستحق الإعفاء المؤقت.

حالات الإعفاء المؤقت من الخدمة العسكرية

1- الابن الوحيد لأبيه الحي ويعد في حكمه من كان له أخوة غير قادرين على الكسب طبيًا بصفة دائمة. 2- العائل الوحيد لأبيه غير القادر على الكسب وكذلك العائل لأخيه أو أخوته غير القادرين على الكسب. 3- العائل الوحيد لأمه الأرملة أو المطلقة طلاقًا بائنًا أو كان زوجها غير قادر على الكسب. 4- أكبر المستحقين للتجنيد من أخوة الضابط أو المجند أو المواطن الذي فقد بسبب العمليات الحربية ويعامل الغائب في العمليات الحربية معاملة المفقود إلى أن يتضح موقفه. كيفية استخراج شهادة الإعفاء.. كما تم إنشاء موقع لإدارة التجنيد على شبكة الإنترنت على العنوان (https://tagned.mod.gov.eg ) لتوضيح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد، وموقع للرد على استفسارات المصريين المقيمين بالخارج على العنوان التالى [email protected] ، وخدمة الاستعلام الصوتي لإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لها. على الأرقام الآتية ( 26351195 / 02 - 26339581 / 02 ) وقد تم إضافة رقم الخدمة الصوتية للمركز الإلكتروني لخدمات التجنيد (كول سنتر) الرقم المختصر (15499).