اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

المسلسل التركي السد بعد طرح الاعلان الرسمي الأول هل سينجح بعد كل هذه الاعتذارات ؟

المسلسل التركي السد
المسلسل التركي السد

المسلسل التركي السد - طرحت الشركة المنتجة للمسلسل التركي السد البرومو الرسمي  الأول للمسلسل و أعلنت عن موعد عرض الحلقة الأولى منه، و التي ستُعرض يوم 17 مارس الجاري.

https://twitter.com/i/status/1236716370156544000

المسلسل التركي السد من بطولة بيران داملا يلماز و بوراك يوروك و فياز دومان، و سيبدأ عرضة في تمام الساعة 8 مساءً على قناة فوكس التركية يوم الثلاثاء  17 مارس ما يعني أنه سينافس مسلسلات عملاقة منها "رامو" و "قطاع الطرق لن يحكموا العالم".

اعتذارات النجوم :

Image result for Baraj Dizi

و ما لا يعرفه البعض عن المسلسل انه اعتذر عنه عدد كبير جداً من النجوم، فيبدو أن المسلسل التركي “السد” له نصيب كبير من اسمه، فكلما عُرضت أدوار البطولة على فنان أو فنانة يتم الاعتذار عنه قبل بدء التصوير بفترة وجيزة.

 فبعدما تم ترشيح كل من الممثل التركي “كان ورغانجي أوغلو” الشهير “بأمير” عن دوره في المسلسل الذي حقق ارقام قياسية في المبيعات حول العالم “حب أعمى” و الممثلة التركية “بورجو بيرجيك” الشهيرة “بهوليا” عن دورها في المسلسل الناجح “أغنية الحياة” للعب أدوار البطولة، أعتذر “كان أوغلو” دون ابداء أسباب واضحة و ظلت “بورجو” مترددة في قبول العرض و التي كانت تفاضل بينه و بين مسلسل "الغراب" مع باريش أوردتوش ، إلى أن تم ترشيح الفنان التركي ” أنجين أكيورك” الشهير في الوطن العربي “بكريم” عن دوره الرائع في مسلسل “ما ذنب فاطمة جول” للقيام بالدور بدلاً منه.

و لكنه أعتذر هو الآخر لانشغاله بتصوير فيلمه الأخير وقتها "حب وحياتان"، ما جعل “بورجو” تلحق بهم و تبدي أعتذارها هي الأخرى لشركة الانتاج و تفضل المشاركة في مسلسل الغراب.

ثم عُرضت أدوار البطولة على الثنائي الرومانسي الشهير و الزوجين “قادير دوغلو” و زوجته “ناسليهان أتاغول دوغلو” الشهيرة “بنيهان” عن دورها في مسلسل “حب أعمى”،إلا أنهما اعذروا ايضاً وفضل كلاً منهم المشاركة في عمل فنسليهان فضلت عليه مسلسل ابنة السفير، و قادير دوغلو فضل مسلسل الوصال .

ثم تم عرض دور البطولة على الممثل التركي كرم بروسين و لكنه اعتذر ايضاً،أ حيث علن الممثل التركي كرم بورسين، رفضه بطولة مسلسل «السد»، مرجعاً ذلك إلى رفض الممثلة التركية نبهات جهري المعروفة بفيروز هانم من مسلسل "العشق الممنوع" العرض ذاته أيضاً، رغم إعجابه بالسيناريو المرسوم له.

وذكر بورسين أن من الأسباب التي دعته إلى رفض العمل أيضاً في «السد»، أنه سيتم التصوير خارج الأراضي التركية، وكان بورسين عُرف في العالم العربي من خلال مسلسل «ما وراء الشمس»، الذي نجح وحقق الكثير من النجاح والجماهيرية.

قصة المسلسل : 

Image result for Baraj Dizi

 المسلسل التركي السد مقتبس من الفيلم التركي “السد” من بطولة “توركان شوراي” و “طارق أكان”، و تدور أحداث الفيلم حول رئيس عمال انشاءات يُدعى ناظم / فياز دومان الذي يتراسل مع فتاة تُدعى نهير/ بيران داملا يلماز و لم يراها و عندما يحددون موعد للقائهم يخجل من نفسه بسبب وجهه المشوه، فيطلب من أورهان/ بوراك يوروك عامل يعمل تحت اشرافه أن يأخذ مكانه و يقابلها هو، بالطبع ستظن نهير أن أورهان هو ناظم و تبدأ تقع في غرامه هو و كذلك سيقع أورهان في حبها هو الآخر بعدما رأى جمالها الساحر و النادر، و رو من هنا يتأزم الموقف للغاية ما يضطر ناظم للتدخل، بعدما ستنتابه الغيرة والندم بسبب ترك حبيبته التي يعشقها لرجل آخر غيره .

يُذكر أن المسلسل من إنتاج يامور أونال و med yapım و إخراج سردار غوزليكلي.

فهل سينجح المسلسل بعد عرضه رغم كل هذه الاعتذارات التي قد تسبب لدى المشاهدين حاجزاً من عدم الثقة في قصة العمل ما جعل عدد كبير من الفنانين يعتذرون عن بطولته؟  كما أن ابطاله غير معروفين و ليسوا من الوجوه ذو الشعبية الكبيرة لدى المشاهدين الأتراك و العرب على حد سواء.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن المسلسلات التركية من هنا