اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التعليم تشدد علي الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.. وغضب أولياء الأمور

التعليم تشدد علي
التعليم تشدد علي الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

تستمر شكاوي أولياء الأمور من الأهمال وعدم النظافة في بعض المدارس وخلال انتشار فيروس الكورونا عدم توافر الإجراءات الاحترازية بشكل كافي التي أقرتها وزاتي الصحة والتعليم، والذي يساعد جميع أولياء الأمور بالاطمئنان علي أبنائهم من انتشار الفيروسات فهناك حمامات كفيلة بنشر جميع الأوبئة .

وتتداول أولياء الأمور عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن التوجيهات التي وجهت بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة التنبيه علي كافة المدارس والمديريات بمتابعة الحادة والمستمرة للاطمئنان علي العملية التعليمية وسلامة الطلاب.

وفي هذا النطاق قال محمد. ح ولي أمر "الواحد مش عارف يقول ايه ما احنا بنعاني من اول الدراسة من تكدس الفصول و قولنا كتير أنه ممكن ينشر العدوى من قبل ما الكورونا تظهر لحد امتى حنفضل سايبنها للظروف لازم يكون فيه رؤية شاملة لكل جوانب و مشكلات التعليم و يكون فيه قرارات و خطط للطوارئ تتنفذ قبل ما تحصل المشكلة" .

وأوضحت نرمين.ع أنه عندما يوجد بالفصل خمسين طالب علي الاقل وخصوصًا في الابتدائي" ازاى هيكون متر ومتر بين الطلبة في ديسك به 4 طلاب أو 3 فكروا في مستقبل أولادنا فهو مستقبل جيل " .

وأضافت " كلمة متر بين كل طالب وطالب دي دليل علي جهل الوزارة بعدد طلاب المدارس ومساحة الفصول وده ف حد ذاته كارثة اكبر من الفيروس " .

وأكدت نهال. أ أن المدارس لم تلتزم بتعليمات الوزارة وأن الوزارة ليست حريصة علي صحة الطلاب فإذا ثبت حالة فقط بالمدرسة فجميع الطلاب سيصابون فكروا في صحة الأطفال وكفاية لحد كده.

وأشار طارق. ع إلي أن المدارس لا تعتني بصحة الطلاب وكل ما يهمهم تجميع الفلوس من أولياء الأمور أما تعليم وصحة الاولاد دي أخر حاجة عندهم والوزير بيقول مفيش خطر ازاى وكل بلاد العالم أدوا المدارس إجازة علشان الفيروس وشوية أطفال هما الضحية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة التشديد علي كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كافة أمراض الجهاز التنفسي والذى سبق ارساله.

كما وجهت بمخاطبة كافة المدارس من تمكين كافة الطلاب بكل المراحل الدراسية من غسل الأيدي بصفة مستمرة طول اليوم الدراسي، ومخاطبة كافة المدارس بمتابعة الطلاب الوافدين والعائدين من خارج جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية و مخاطبة كافة المدارس بتقليل التجمعات الكبيرة للطلاب غير اللازمة داخل المبني المدرسي والتنبيه علي الحفاظ علي مسافة لا تقل عن متر بين الطلاب، ومخاطبة كافة المدارس بالتنبيه علي كافة الطلاب بإتباع العادات الصحية أثناء العطس "استخدام المناديل الورقية".

التعليم تطرح نماذج بوكليت لطلاب الثانوية العامة 2020

التعليم تشدد علي الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا