اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الجامعة المصرية اليابانية توقع اتفاقية لتدريب الكوادر الإدارية بمجموعة العربي

1
1

وقعت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مع مجموعة العربي الرائدة في صناعة وتسويق الاجهزة المنزلية والكهربائية اتفاقية لتدريب الكوادر الادارية بمجموعة العربي بهدف مواكبة التطور العلمي في العديد من المجالات الادارية المختلفة.

بحضور الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية والمهندس محمد عبد الجيد العربي عضو مجلس الادارة ورئيس عمليات التصنيع بمجموعه العربي.

وأكد الدكتور أحمد الجوهري ان هذه خطوة هامه تؤكد على رؤية الجامعة والاستراتيجية التي تتبناها في كيفية خدمة قطاع الصناعة ربط مخرجات البحث العلمي بالتطبيق من خلال تقديم أحدث وسائل التعلم والتدريب وابتكار حلول للمشكلات التي تقف عائقاً في وجه التنمية الاقتصادية للمجتمع الصناعي المصري.

مؤكداً ان هذه الاتفاقية نواة لبدء مرحلة جديدة من الشراكات مع المؤسسات الصناعية الكبرى في مصر والشرق الاوسط حيث أصبح الاعتماد على المجال العلمي باعتباره الداعم الرئيسي في مختلف الانشطة الصناعية لمواكبه التطورات العالمية في النواحي الادارية والفنية.

كما اوضح ان مجموعه العربي أحد الكيانات الصناعية الكبرى وتمتلك خبرات فنيه وعمليه متميزة ما يؤهلها لدفع الاقتصاد المصري وتنميه الكوادر البشرية التي تواكب سوق العمل الدولي موضحا أن الاتفاقية سوف تشمل ادارة سلاسل الامداد والتوريد تخطيط وادارة المخزون تحليل البيانات والقرارات الذكية الاقتصاد وادارة الموارد المالية بالإضافة الى مهارات القيادة والادارة الحديثة.

من جانبه أعرب المهندس محمد عبد الجيد العربي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية والتي تتوج ثمانية أعوام من التعاون المشترك مع الجامعة المصرية اليابانية والتي أثمرت عن طفرة في أساليب التخطيط والإدارة والبحث العلمي في مجموعة العربي استنادا لما توفره الجامعة من خبرات وتدريب والتطبيق العملي لمخرجات البحث العلمي.

وأوضح العربي أن اعتماد الكيانات الصناعية على الجامعات والبحث العلمي هو اساس الطفرة الصناعية التي وصلت اليها الدول المتقدمة تكنولوجيا وصناعيا، واشاد رئيس عمليات التصنيع بالعربي بدور الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فيما تقدمه من حلول مبتكرة وإسهامات علمية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع مما يضاعف العائد المتوقع من التعاون المشترك بين الجامعة المصرية اليابانية ومجموعة العربي.

مشيرا إلى رعاية مجموعة العربي لعدد من الباحثين وانشاء مكتبة بحثية في الجامعة المصرية اليابانية، بالإضافة الى دعم حفلات التخرج لحملة الماجستير، منوها الى ان هناك دراسة لمجموعة من اوجه التعاون المشتركة والتي من المتوقع أن يكون لها انعكاسا ايجابيا على تطوير صناعة الأجهزة المنزلية والكهربائية وأنظمة الإضاءة الحديثة وصناعة هذه التكنولوجيات في مصر والتي تعتمد في الأساس حتى الآن على شراء التكنولوجيا من الخارج.

وزير التعليم العالى يتفقد منشآت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

الجامعة المصرية اليابانية توقع اتفاقية لتدريب الكوادر الإدارية بمجموعة العربي