اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

يسرا بعد تصدرها التريند بسبب عيد ميلادها تعرف على ابرز محطاتها الفنية

يسرا
يسرا

يسرا  -  تصدرت الفنانة القديرة يسرا لمحركات البحث عبر موقع جوجل العالمي منذ الساعات الأولى من صابح اليوم على مستوى دولة مصر.

حيث احتلت الفنانة يسرا المرتبة الـ 13 بي الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً، عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي، و ذلك بعد احتفالها بعيد ميلادها أمس الموافق 10 مارس.

https://www.instagram.com/tv/B9j1vQjBNsN/?utm_source=ig_embed

حيث احتفلت الشركة المنتجة لمسلسل "دهب عيرة"،  من بطولة النجمة يسرا، بعيد ميلاد الفنانة القديرة أمس خلال كواليس تصوير المسلسل، و المقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان 2020، بحضور أبطال وصناع العمل.

مشوارها الفني:

Image result for يسرا

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 على الشاشة الفضية، و استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات القرن العشرين ومطلع تسعينيات القرن العشرين، ومنها مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام.

 و كان للمخرج يوسف شاهين والفنان عادل إمام تأثير كبير على مشوارها الفني حيث تعاملت مع المخرج يوسف شاهين لأول مرة من خلال فيلم حدوتة مصرية، أما عادل إمام فقد مثلا معا لأول مرة من خلال فيلم شباب يرقص فوق النار في عام 1978، وقدمت بعدها معه نحو 15 فيلماً.

 وبخلاف الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقات مع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ"أبو"، والتي حققت نجاحا كبيرا وتخططت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الجونة السينمائي”.

أبرز أعمالها :

خاضت تجربة الغناء وذلك بتصديها للغناء أغاني منفردة ومن أشهرها «جنون الحب» و«جت نظرة عيونه».

قدمت يسرا ما يقرب من  28 مسلسل درامي كان من ابرزها "حياة الجوهري" و "رأفت الهجان" و "ملك روحي" و "أوان الورد" و "لقاء على الهواء" و "قضية رأي عام" و "فوق مستوى الشبهات" و "بالشمع الأحمر" و "اين قلبي" و جميعها مسلسلات قيمة و ناجحة و قوية.

كما قدمت لشاشة السينما ما يقرب من 90 فيلم، كان ابرزهم "الانس و الجن "و "التعويذة " و "بستان الدم" و " الارهاب و الكباب" و "دم الغزال"  و "عمارة يعقوبيان" و "الجلسة سرية" و "لا تسألني من أنا".

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن الفنانة يسرا من هنا