اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان بعد دخول مسلسل المعلم للمنافسة..أيهما سينتصر المعلم عاكف أم الغازي عثمان ؟

مسلسل قيامة عثمان
مسلسل قيامة عثمان / المعلم

مسلسل قيامة عثمان – نجاحاً كبيراً يحالف مسلسل قيامة عثمان بطولة بوراك أوزجيفيت الذي يُعرض في تركيا و يصل نجاحه و صيته إلى جميع أنحاء العالم.

و يحظى مسلسل قيامة عثمان بطولة بوراك أوزجيفيت  بمتابعة كبيرة و اهتمام متفرد في جميع انحاء العالم خاصة في دولة السعودية التي أصبح المسلسل زائر مستديم على قوائم محركات البحث بها عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي ، محتلاً الصدارة بالمرتبة  الأولى كل أسبوع في يوم عرضه الأربعاء.

و لكن رغم كل هذا النجاح الكبير، إلا أن مسلسل “قيامة عثمان” لايزال في المركز الثاني بعد مسلسل الطبيب المعجزة في تحقيقه لأعلى نسب مشاهدات بتركيا.

بل و تراجع  الأسبوع الماضي للمركز الرابع بعد ارتفاع نسبة مشاهدة مسلسل "كان يا مكان في تشوروكوفا"، و بعد مرور 14 حلقة من مسلسل “قيامة عثمان” و 25 حلقة من مسلسل “الطبيب المعجزة” و بعد التراجع الطفيف في نسب مشاهدات مسلسل الطبيب المعجزة” ، إلا ان  مسلسل الطبيب المعجزة مازال يتصدر نسب المشاهدات الأسبوعية للمسلسلات التركية المعروضة بالموسم الشتوي الدرامي الحالي.

بين مسلسل المعلم و قيامة عثمان : 

Image

و لكن يبدو أن الأمر لن يتوقف على تفوق مسلسل الطبيب المعجزة على مسلسل قيامة عثمان فقط، بل دخل إلى المنافسة المسلسل الجديد المعلم من بطولة إيلكر كاليلي  بطل مسلسل  “بويراز كارايل”، خاصة بعدما حققت الحلقة الأولى منه نسب مشاهدات وصلت إلى 7.92، مع وجود احتمال كبير لزيادة النسبة هذا الأسبوع، خاصة و أن مسلسل المعلم يحظى بنسب مشاهدات عالية جدا في تركيا و الوطن العربي، بل و وصل الامر لشراء مجموعة قنوات السي بي سي لحقوق عرض المسلسل حصرياً عليها عبر موقعها الالكتروني شاهد نت مدبلجاً إلى اللهجة السورية تزامناً مع عرضه في تركيا.

 و يعود نجاح مسلسل المعلم لعدة أسباب منها، ابتعاده عن الرومانسية المفرطة و القبلات الساخنة التي يشمئز منها البعض، كذلك ابتعاده عن البلطجة و العنف، لا يوجد قصة حب تافهة بين مدير الشركة و موظفته، أو زواج يتم بالاجبار ليتحول إلى قصة حب لم يعشها روميو و جولييت في عصرهما، لا يوجد امرأة يتصارع رجلين من أجلها، و لا زواج تحت التهديد، و لا قصة حب تولد من رحم الانتقام، و لا يوجد ابتذال، فمسلسل المعلم يحمل رسالة انسانية عميقة تفتقدها جميع المسلسلات التركية المعروضة معه بالموسم ما جعله بالفعل مميزاً، و الأكثر جذباً للجمهور.

فهل سترتفع بالفعل نسب مشاهدات مسلسل المعلم لدرجة هزيمة مسلسل قيامة عثمان، أم سيظل قيامة عثمان في صدارة نسب المشاهدات ليوم الأربعاء ؟

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا