اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طلاب إعلام الأزهر: نهدف تثقيف الجمهور بآليات التبرع بالدم

index
index

قام  مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة كلية الإعلام بقسم العلاقات العامة والإعلان جامعة الأزهر بعمل حملة إعلامية بعنوان (بلازما .. نقطة دم تفرق)، وذلك ضمن مشروع التخرج التي يقوم بها طلاب الكلية.

وأوضح عبد الرحمن السباعي لـ"الوكالة نيوز" أن المشروع حملة إعلامية متكاملة لتسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم، وإبراز الفوائد الصحية والنفسية والاجتماعية وأيضا الإنسانية التي تعود على المتبرع بالدم، بالإضافة إلى تصميم موقع إلكتروني تقوم الحملة من خلاله بجمع بيانات المتبرعين وكذلك نشر المعلومات الطبية على هذا الموقع.

وأضاف أنهم قرروا إنشاء موقع للتبرع بالدم كحملة إعلامية ضمن مشروع التخرج وللقضاء علي ظاهرة استغلال الدم وبيعه بدلا من وصوله للمريض الذى يحتاجه، وهذا الموقع سوف يسهل الأمر ويوصل الدم بالفعل لمن يحتاجه، بالإضافة لتقديم بعض النصائح والإرشادات عن التبرع بالدم.

ولفت إلي أن هذا العمل يساهم في توعية وتثقيف الجمهور بآليات التبرع بالدم وكشف الأخطاء والمعلومات الشائعة عن التبرع بالدم حيث أن ذلك يعود بالفائدة على الشخص المتبرع صحيا ونفسيا، ويهدف أيضاً إلى إعلام الجمهور وتشجيعهم على استخدام الموقع الإلكتروني الذي سوف يتم إطلاقه قريباً ضمن مشروع التخرج وهو ما سوف يساعد على التواصل ما بين المتبرع والمستقبل دون أن يكون طرفاً في عملية النقل أو التوصيل، وكذلك سيكون به بنك معلومات كاف عن الدم مما يسهل من عملية التبرع بما يطمئن الشخص المتبرع.

جدير بالذكر أن الطلاب المشاركون هم : عبدالرحمن عبدالناصر السباعي حسن، حامد سعيد عبدالغفار الشايب، شعبان سيد موسى موسى، أحمد شكري علام، محمد شعبان حسن العباسي، سعيد سمير عبدالفتاح خضر، أحمد ربيع عبدالجواد.

ويأتي ذلك بإشراف الدكتور سامح البدري المدرس المساعد بالقسم، وإشراف الدكتور محمد فؤاد المشرف العام على مشاريع التخرج، والدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة، وتحت رعاية الدكتور رضا عبدالجواد أمين وكيل الكلية، والدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر.

الأزهر يشارك في حملة التبرع بالدم تحت شعار ‹‹جدد صحتك.. تنقذ حياة››

6 طلاب بعلوم بنها يبتكرون جهاز يسهل التبرع بالدم رجال الشرطة بالمنيا والوادي الجديد يشاركون في حملات التبرع بالدم طلاب إعلام الأزهر