اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة يوجه بفتح مراكز الشباب والمدن الشبابية للحالات الطارئة من الامطار

  وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة بفتح مراكز الشباب وذلك لإيواء الحالات التي تضررت من السيول مع توفير كافة الامكانات لهم، مشيرا الي جاهزية بيوت الشباب، ومراكز التعليم المدني لإستقبال اى حالات طارئة على مستوى الجمهورية. و أكد وزير الرياضة ، على ان هناك تنسيق كامل مع وزارة التضامن الإجتماعي لإمدادنا بالحالات المتضررة من سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، حيث يتم استقبالهم فورا في اقرب مركز شباب لأي حالة متضررة. كما وجه وزير الرياضة صبحى بفتح المنشآت الشبابية لايواء العالقين من المسافرين بين المحافظات بعد وقف حركة القطارات ووسائل النقل العام. يذكر أن وزير الشباب والرياضة شدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد بالمنشآت الشبابية والرياضية لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والالتزام بكافة التدابير داخل المنشآت الشبابية والرياضية في ضوء مواجهة ظروف الأحوال الجوية المضطربة التي تشهدها البلاد، مع ضرورة المتابعة على مدار اليوم، وسرعة التدخل لحل أي مشكلة قد تطرأ.

من ناحية اخرى كشف أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل الجلسة التى جمعته مع عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، ومنها أهم متطلبات المنتخبات خلال الفترة المقبلة، خاصة المباراتين المقرر أن يخوضهما المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب  أمام البرازيل والأرجنتين خلال الشهر الجارى.

كما تم التطرق إلى إمكانية البحث عن بدائل لمباريات المنتخب الأولمبى التى كان من المقرر خوضها ضمن خطة الإعداد لطوكيو 2020.

وقال صبحى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة لا تمانع فى إقامة مباراتى البرازيل والأرجنتين فى مصر خلال معسكر شهر مارس الجارى ، وهو ما سيتم حسمه خلال الساعات المقبلة.

كانت وزارة الرياضة قد أعلنت أن جميع المباريات ستقام بدون جماهير، سواء المحلية أو الأفريقية، وفيما يخص مباراة مصر وتوجو فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا، ينطبق عليها نفس المبدأ العام ونفس القرار العام، بما لا يخالف قرار مجلس الوزراء.

وأشار وزير الرياضة إلى أن كل القرارات التى اتخذتها الوزارة بناء على قرار مجلس الوزراء بسبب فيروس كورونا، تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية، وحفاظا على الجماهير وسلامتهم.

ويستعد الفراعنة لمواجهة توجو يومى 26 و29 مارس الجارى فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وتحتل جزر القمر قمة المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط وكينيا في المركز الثاني برصيد نقطتين ومنتخب مصر في المركز الثالث بنفس الرصيد وتوجو في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

يذكر أن مجلس الوزراء قرر تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة.