اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما 20 ألف قرص تامول بأسيوط

ضبط عنصرين إجراميين
ضبط عنصرين إجراميين

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط في ضبط إثنين من العناصر الإجرامية وبحوزتهما 20 ألف قرص لعقار التامول المخدر.

فقد تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة نشاط (إثنين من العناصر الإجرامية - مقيمان بمحافظة قنا) تخصصا في الإتجار بالعقاقير المخدرة بكميات كبيرة وعلى نطاق واسع لترويجها على عملائهما بدائرة قسم شرطة أسيوط الجديدة بمحافظة أسيوط.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط، أمكن استهدافهما وضبطهما حال استقلالهما إحدى السيارات بدائرة قسم شرطة أسيوط الجديدة، وبحوزتهما (20,000 قرص مخدر لعقار التامول المخدر – مبلغ مالي– 4 هاتف محمول)، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات.

قدرت القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالي ( 1,600,000) مليون وستمائة ألف جنيهاً تقريباً.

وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وعلى جانب آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم.

بدأت الواقعة ببلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (إحدى السيدات) بتعرضها لواقعة نصب، والاستيلاء منها على مبلغ مالي (120 ألف جنيه) من قبل (أحد الأشخاص "مجهول") بزعم تخصيص وحدات سكنية تابعة لوزارة الإسكان وذلك بموجب مستندات مزورة.

ضبط عنصرين إجراميين

فقد أسفرت الجهود عن وراء ذلك النشاط الإجرامي (حاصل على دبلوم - مقيم مركز الخانكة بالقليوبية ، سبق اتهامه في عدد 3 قضايا "استيلاء ، نـصب ، تبديد") وقيامه بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك ) للإيقاع بضحاياه عن طريق إيهامهم بقدرته على مساعدتهم في تخصيص وحدات سكنية لهم بأحد المشروعات بمنطقة القاهرة الجديدة (خلافاً للحقيقة)، ويقوم بتسليم ضحاياه مستندات مزورة منسوبة لجهات حكومية تفيد تخصيص وحدات سكنية لهم مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه حال تواجده بمنطقة القاهرة الجديدة، وعثر بحوزته على (2 استمارة تسليم وحدة سكنية – عدد من إيصالات إيداع نقدية - صورة بطاقة الرقم القومي للمتهم "جميعهم مزورين" - هاتف محمول يستخدمه في نشاطه الإجرامي ، وتبين احتوائه على كافة صور المستندات المضبوطة وكذا محادثات نصية مع ضحاياه تؤكد على نشاطه - طبنجة صوت).

بمواجهه المتهم اعترف بنشاطه الإجرامي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

اضبط الإشارة حالا.. تردد قناة ستار تي في التركية star tv الناقلة لمسلسل ابنة السفير