اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

موعد عودة المياه في المناطق المنقطع عنها الخدمة بالجيزة

موعد عودة المياه .. بالتزامن مع موجه سقوط الأمطار الشديدة التي تعرضت لها محافظات القاهرة الكبرى، قامت الحكومة المصرية، منذ أمس، بقطع المياه والكهرباء بعدد من مناطق محافظة الجيزة، حيث صدر عدد من الشكاوى بسبب قطع المياه للساعات طويلة استمرت لليوم. وجاء ذلك في ضوء حماية المواطنين والتعامل مع حالة الطقس السيئ.

المناطق المتضررة بمحافظة الجيزة

بدأ انقطاع المياه، اليوم الجمعة، منذ الساعة العاشرة صباحًا في بعض المناطق، ومناطق أخرى الساعة الثانية عصراً. والمناطق المتضررة من انقطاع المياه هى: « أول فيصل - ميدان الساعة - طريق كفر طهرمس - شارع الهرم - مدينة الرحمة بالطوابق - المساحة - كعابيش - شارع زغلول بالهرم - شارع الملكة كفر طهرمس - الكوم الاخضر - الطالبية - المطبعة » .

موعد عودة المياه في المناطق المنقطع عنها الخدمة 

وأكدت محافظة الجيزة ، أن المياه ستعود لجميع المناطق المنقطعة عنها، تدريجيا بعد أنتهاء نوة الأمطار بحلول السبت المقبل، كما أهابت بالمواطنين بضرورة تخزين احتياجاتهم من مياه الشرب خلال الساعات المقبلة. ونوهت المحافظة بعدم النزول مطلقا إلى الشارع إلا في حالات الضرورة القصوى ، حفاظا على سلامة المواطنين من الرياح والعواصف الشديدة ولكي يتيح لأجهزة المرافق والإسعاف والكهرباء القيام بعملهم. ولجأت شركة المياه والصرف الصحي إلى تخفيف الضغوط على شبكات المياه أو قطعها في بعض المناطق للمساعدة في تصريف كميات الأمطار الكبيرة التي تتراكم بسبب موجة الطقس السيئ ، معربه عن أسفها للعذر الخارج عن إرادتها. ويذكر أن هناك خطا ساخنا للشركة المياه والصرف الصحي، والرقم هو 125، وذلك للإبلاغ عن تجمعات المياه على مستوى الجمهورية ، ومساعدة الدولة في التخلص من المياه سريعًا. اقرأ أيضا: تعرف على أرقام تلقي شكاوى المواطنين بسبب الطقس السيئ في الجيزة