اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

لجنة التظلمات تكشف موقف عقوبات الأهلي والزمالك بسبب أحداث قمة السوبر

لجنة التظلمات تكشف
لجنة التظلمات تكشف موقف عقوبات الأهلي والزمالك بسبب أحداث قم

شهدت المواجهة التي جمعت بين فريقي الأهلي ونظيره الزمالك ضمن منافسات نهائي كأس السوبر المصري الذي أقيم فبراير الماضي على ستاد محمد بن زايد بالإمارات العديد من المشاهد المؤسفة.

قد سبق واعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم قراراتها بشأن الأحداث التي شهدتها مواجهة السوبر، التي جاءت كالتالي إيقاف كل من محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إيقاف محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه.

منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وقدم الطرفان تظلماتهم ضد العقوبات التي سبق واعلنت من أجل تخفيفها.

وحسب ما ذكره عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالجبلاية أن إعلان العقوبات بعد التظلم الذي قاما به الأهلي والزمالك أوشك على الانتهاء وبات قريبا جدا من الكشف على مصيرهما

وتابع الشوربجي في تصريحات تليفزيونية لقناة أون تايم سبورت أن لجنة الاستئناف تقوم بدراسة التظلم حسب الأسباب التي تقدم بها النادي وعلى هذا الأساس يتم أصدار القرار".

لجنة التظلمات تكشف موقف عقوبات الأهلي والزمالك بسبب أحداث قمة السوبر

واستكمل رئيس لجنة التظلمات تصريحاته أنه لا يمكن أن يتم تغليظ العقوبة بعد دراسة التظلمات مرة أخرى أما أن تؤيد العقوبة أو يتم تخفيفها أو إلغائها".

وأصاف أن الظروف التي تشهدها البلاد هي السبب في تأخير الاعلان خاصةً وأن أعضاء اللجنة من محافظات مختلفة لكن خلال فترة قليلة سيتم الكشف عن مصير تلك العقوبات.

كما كشف أن الزمالك قد أرسل تظلما بشأن العقوبات التي وقعت عليها بعد الانسحاب من مواجهة القمة أمام الأهلي في الدوري التي أقيمت في فبراير الماضي واتخذ الاتحاد قرارا باحتساب فوز الأهلي بهدفين دون رد إلى جانب تغريم الزمالك وخصم 3 نقاط من رصيده آخر الموسم.

واختتم حديثه قائلا إن خطوة اللجوء إلى لجنة التظلمات هي الأخيرة ولا يجوز الاستناف عليها ولكن يمكن اي يلجأ الأطراف إلى يمكن لك التظلم أمام الاتحاد الأفريقي والدولي".

رغم تأجيل مباراة إنبي.. فايلر يفاجئ لاعبي الأهلي ويقرر إقامة المران