اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وزير الرياضة لـ«الوكالة نيوز»: اذا طلب تعليق الدوري لن نتأخر.. ونتابع صحة صلاح والمحترفين

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الوزارة قامت خلال اليومين الماضيين بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة لكيفية التصدي لموجة الطقس التي تعرضت لها مصر خلال اليومين الماضيين وتسببت في تأجيل مباريات الدوري الممتاز بالإضافة الى تعليق معظم الانشطة الرياضية بسبب تأثر العديد من المنشآت بالأمطار الغزيرة مشيرا الى أن تم تشكيل غرفة عمليات داخل ستاد القاهرة لمتابعة كافة التفاصيل بالتنسيق مع مجلس الوزراء والتضامن وغيرها من المؤسسات .

وقال وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ"الوكالة نيوز" أن مديرية الشباب والرياضة في بنى سويف قدمت نموذجا مثاليا بعد استقبال المئات من العالقين في المدينة وصعوبة سفرهم وتم توفير كل مستلزماتهم داخل المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة مشيرا الى أنه حاليا يتم رصد كافة المراكز والمنشآت الشبابية والرياضية التي تأثرت بالأمطار لصيانتها سريعا وتوفير كل المتطلبات لإعادتها الى طبيعتها في اسرع وقت.

وتفقد صبحى عدد من المنشآت الشبابية والرياضية شملت "هيئة إستاد القاهرة الدولي، المركز الأوليمبي بالمعادي، ومركز شباب الجزيرة" وذلك لمتابعة سلامة تلك المنشآت وبنيتها التحتية، بعد تعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ.

وتابع وزير الرياضة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة كافة المنشآت الشبابية والرياضية بمحافظات الجمهورية، مع التشديد على استمرار العمل وفتح كل مراكز الشباب، مراكز التعليم المدني، والمدن الشبابية لاستقبال أي حالات قد تضررت جراء سوء الأحوال الجوية.

ووجه صبحي الشكر لمجموعة من الشباب الذين تطوعوا بسياراتهم الخاصة "الدفع الرباعي" لإنقاذ العالقين والمتضررين من جراء السيول مؤكدا أن هؤلاء الشباب نموذج إيجابي يحتذى به، وسيتم تكريمهم بوزارة الشباب والرياضة تقديرًا لجهودهم البناءة في مساعدة المتضررين من سوء الأحوال الجوية.

وبعيدا عن موجة الطقس غير المستقرة، قال وزير الرياضة أن بطولة الدوري مستمرة حتى الان وان ما تم تأجيله هو مباريات السبت الاحد فقط بتأثر الملاعب التي كان مقرر أن تستضيف تلك المباريات بالأمطار وعدم صلاحيتها أغلبتها لاستقبال أي منافسات .

وأشار الى أن بطولة الدوري مستمرة بدون جماهير خاصة أننا قررنا عدم حضور أي جماهير لأى منافسات رياضية في الوقت الحالي.

وزير الرياضة

وحول التأثر والخوف من انتشار كورونا، قال الوزير أن وزارة الرياضة والهيئات الرياضية جزء من الدولة وفى حالة طلب ايقاف الدوري لصحة جميع أفراد المنظومة الرياضية يتم اتخاذ الأمر فورا خاصة أن صحة الجميع هي الامر وهى الهدف في المقام الاول .

وأوضح أن مصر مازالت في مرحلة مطمئنة للغاية بين الدول التي تعانى من انتشار فيروس كورونا ولكننا جاهزون لأى وسائل احترازيه اذا طلب الامر من الوزارة .. مشيرا الى أن تم اضافة مجموعات طبية مع ادارة الازمات لمتابعة كافة الحالات بالتنسيق مع مجلس الوزراء ووزارة الصحة .

وأشار أشرف صبحى الى أن هناك اتصالات مستمرة وتنسيق دائم بين وزارة الرياضة واللجنة الاوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية ومن بينها اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد لاتخاذ أي قرار يخدم الصالح العام ويتوافق مع عمل كافة مؤسسات الدولة في تلك المرحلة الحرجة .

وحول المتابعة المستمرة للاطمئنان على صحة محمد صلاح وباقي اللاعبين المحترفين بعد انتشار كورونا في اوروبا بكثافة شديدة.. قال الوزير بالفعل نتابع صحة هؤلاء اللاعبون لحظة بلحظة ونطمئن عليهم بشكل مستمر كونهم مشروع قومي لمصر.

وأوضح الوزير أننا ننتظر القرار النهائي للاتحاد الأفريقي " الكاف " بشان مباريات دوري ابطال افريقيا وكاس الاتحاد الأفريقي " الكونفدرالية " بعد قرار لجنة الطوارئ بالكاف تأجيل مباريات التصفيات الافريقية المؤهلة لكاس الامم الافريقية 2021.

وأشار الى أن الوزارة قامت بتأجيل صيانة ستاد القاهرة من أجل استضافة مباراتي الأهلي مع الوداد والزمالك مع الرجاء في الدور قبل النهائي لدوري الابطال لمساندتهم ودعمهم قبل تلك المواجهتين موضحا أنه سيتم تحديد الموقف النهائي في حالة صدور قرار من الاتحاد الأفريقي .

تقارير إنجليزية تؤكد فوز ليفربول بلقب الدوري في حالة إلغاء المسابقة