اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

غدًا.. انطلاق انتخابات «المحامين» بالمنيا

15
15

مع دقات التاسعة من صباح غد الاحد تنطلق انتخابات نقابة المحامين في محافظات مصر لانتخاب النقيب العام من بين 18 مرشحا أبرزهم سامح عاشور ورجائي عطية وانتخاب 25 مرشحا اخرين على مستوى محاكم الاستئناف من بين 250 مرشحا من المحامين.

ففي محكمة استئناف بنى سويف والتي تضم محاكم المنيا والفيوم وبنى سويف يتنافس 4 مرشحين عن تلك الدائرة ابرزهم المحامي المعروف محمد خلف حسين وشهرته محمد الكسار عضو النقابة العامة عن محافظة المنيا يليه محمد احمد نجيب عضو نقابة لمحامين الفرعية ببندر المنيا ثم محمد ابو مصطفى وشهرته محمد ابو زيادة ومرشح رابع من محافظة بنى سويف.

مواقع التواصل الاجتماعي انتخابات نقابة المحامين بدأت تعمل منذ عدة ايام في ظل الجولات التي يقوم بها المرشحون سواء على مستوى النقيب العام  خاصة رجائي عطية  والذى تدعمه جبهة الاصلاح والتغيير في محافظات مصر او سامح عاشور.

او فيما يختص بانتخابات دوائر الاستئناف التي يخوضها محمد الكسار ومحمد ابو زيادة والذى يترشح لأول مرة بحسب قوله انه يسعى  الى احداث تغييرات جذرية بنقابة لمحامين واصلاح احوال المحامين وتحسين احوالهم الاجتماعية والمهنية النقابية والاقتصادية ورفع مستوى معيشتهم خلال المرحلة المقبلة.

لافتات الدعاية التي ملات محكمة المني ومقرات نقابة المحامين  قبل فترة الصمت الانتخابي اشارت الى زيادة الدعاية لمرشحي محافظة المنيا لاعن دائرة استئناف بنى سويف.

واشار "ابو زيادة" احد المرشحين على تلك الدائرة  ان الانتخابات سوف تجرى تحت اشراف قضائي كامل لضمان نزاهة الانتخابات والشفافية في اختيار المرشحين وعدم لتزوير من قبل الناخبين من  اجل مرشح بعينه.

 وتبدا الانتخابات في التاسعة من صباح لغد لاحد وحتى السابعة من مساء نفس اليوم لتبدا بعدها عملية فرز الاصوات لإعلان النتائج.

رئيس الزمالك يكلف عدد من المحامين للدفاع عن المشجعين المقبوض عليهما

انطلاق انتخابات المحامين بالمنيا انطلاق انتخابات المحامين انطلاق انتخابات