اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«تعليق الدراسة فى مصر».. كيف رد وزير التربية والتعليم على الشائعات؟

تعليق الدراسة فى
تعليق الدراسة فى مصر

من «اعصار التنين» لـ «هروب أسد سيرك نادي الشمس» لـ «تعليق الدراسة» شائعات انتشرت خلال الـ 48 ساعة الماضية تسببت في حالة من التوتر بين المواطنين فهناك من يبث تلك المعلومات المغلوطة لأحداث حالة من الارباك في البلاد.

«تعليق الدراسة فى مصر» كانت أخر تلك الشائعات التي أحدثت حالة من الهرج والمرج على صفحات السوشيال ميديا بعدما بحث المصريين عن حقيقة تعليق الدراسة.

وزير التعليم ينفي تعليق الدراسة في مصر أسبوعين

«لاصحة لتلك الشائعات» وعقب انتشار شائعات تعليق الدراسة فى مصر خرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ليوضح الحقيقة وينفي كل ما أثير خلال الساعات الأخيرة بشأن تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وطلب شوقي من المصريين ألا ينساقوا وراء أي كلام غير رسمي يتم تداوله بشأن هذا الموضوع في حالة صدور مثل هذه القرارات يتم إعلانها في بيان رسمي واضح وبشفافية تامة.

وزارة التعليم تطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة

ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق والتي تستهدف إثارة الخوف بين أوساط الرأي العام والنيل من الأمن القومي المصري والتشكيك في شفافية الدولة المصرية.

ومن المقرر أن تستأنف المدارس عملها غدا الأحد بعد انتهاء الإجازة بسبب سوء الأحوال الجوية وأرسل رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين تعليمات إلى المديريات التعليمية لحماية المدارس والطلاب مع استئناف الدراسة.

تعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد قرر منذ يومين تعليق الأنشطة المدرسية مع تعديل الجدول المدرسي وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب  واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووجه الوزير مديري المديريات التعليمية بالتأكد من توافر الشروط الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام من خلال الزائرات الصحيات والمتابعة من خلال الأخصائيين الاجتماعيين.

كما طالب بضرورة متابعة جميع النشرات والتحذيرات التي تنشر على موقع وزارة الصحة والسكان بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

هاشتاج تعليق الدراسة يتصدر تويتر بسبب كورونا .. والوزير يرد على الطلب