اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مجلس العمداء الطارئ: جامعة المنيا تزيل آثار الطقس السيء استعداداً لاستقبال طلابها غدا

92
92

أكد الدكتور مصطفى عبد النبي عبدالرحمن رئيس جامعة المنيا أن الجامعة مستعدة تماماً للتعامل مع الآليات التي تضعها الدولة لمواجهة ومحاصرة فيروس كورونا الذي يُهدد العالم.

وأوضح أن جامعة المنيا تسعى جاهدة لاتخاذ خطوات استباقية تضمن الحفاظ علي سلامة أبنائها وانتظام الدراسة واستمرارها ونجاح العملية التعليمية بالفصل الدراسي الثاني، بما هو متاح وما تمتلكه من مقومات وبنية تحتية تكنولوجية لخلق آلية للتواصل الدائم مع طلابها.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس العمداء الطارئ برئاسته، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات، والمدير التنفيذي للمعلومات، وأمين عام الجامعة.

كما أكد الدكتور مصطفي عبد النبي أنه لليوم الثاني علي التوالي العمداء تتابع الجامعة مجهوداتها لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة ببعض المباني والمنشآت الجامعية وبشوارعها الرئيسية والفرعية وذلك بالتعاون مع الجهات والإدارات المعنية بالجامعة، في إزالة المخلفات الناجمة عن تداعيات أزمة الطقس السيء، استعداداً لاستقبال الطلاب صباح الغد.

وكان أوقف الطقس السيء الدراسة في مصر في الأيام السابقة وذلك لشدة خطورة العاصفة التي سميت بعاصفة التنين، وليس العاصفة فقط كانت تمثل خطراً على الطلاب بل أيضاً انتشار فيروس كورونا ووصول عدد حالات الإصابة به في مصر إلى 93 حالة.

ونتج عن ذلك مطالبة العديد من الطلاب في الجامعات المصرية بوقف الدراسة مدة أطول حتى تستقر الأوضاع، ولكن رفضت الوزارة طلبهم وأكدت على استمرار الدراسة بدأ من الأحد الموافق 15 مارس وبناء علي ذلك القرار فقد قامت جامعة المنيا بتجهيز الجامعة لاستقبال الطلاب مرة أخرى.

الأحد.. انطلاق مهرجان الاتحادات الطلابية للأنشطة في جامعة المنيا

جامعة المنيا: آلية جديدة لفحص اقتباسات الرسائل العلمية باللغة الإنجليزية

جامعة المنيا تشارك بـ«ملتقى الاتحادات الطلابية بالإسكندرية» مجلس العمداء الطارئ مجلس العمداء