اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 النهائي بعد اعتماده رسميًا

يبحث العديد من الطلاب والطالبات والأهالي ، عن جدول امتحانات الثانوية العامة لعام 2019-2020 ، في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ، حيث تم اعتماد الجدول النهائي اليوم 14 مارس ، وحرصا من موقع « الوكالة نيوز » على تقديم ما يبحث عنه الطلاب واهاليهم ، ينشر خلال السطور المقبلة تفاصيل الجدول . واعتمد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم 14 مارس ، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020 ، وتبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 7/6/2020 وتستمر حتى يوم الأحد 5/7/2020 . جدول امتحانات الشهادة الثانوية 2020 تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 7 يونيو 2020 ، في مختلف المحافظات المصرية ، حيث تبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية والتربية الدينية لجميع الشعب ، حيث أن مدة الامتحانات أربع اسابيع ويومين من تاريخ بدأها . ويذكر أن وزارة التربية والتعليم ، حثت طلاب وطالبات الثانوية العامة على ضرورة التدريب على حل أسئلة اختبارات النماذج التي تم رفعها على موقع الوزارة في كل المواد الدراسية ، وذلك طبقًا لكل شعبة سواء الشعبة الأدبية أو العلمية ، لأن هذه النماذج تؤهلهم لخوض الامتحانات ، والنماذج المتاحه عبر موقع الوزارة هم نموذجين من البوكليت ، ويمكن لجميع الطلاب الدخول عبر هذا الرابط للمتابعة .

جدول امتحانات الثانوية العامة .. جاء ذلك بعد عقد اجتماع مع أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر (الممثل الرسمى لصوت الطلبة) للاستماع إلى ملاحظات الطلاب وآرائهم بشأن جدول الامتحانات، بحضور الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان.

وأوضح حجازى، أن الوزارة أخذت فى الاعتبار جميع نوعيات التعليم المتقدمة للامتحان والممثلة فى طلاب المدارس الدولية ومدارس النيل ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، حتى لا تتعارض المواد القومية التى يؤدى فيها هؤلاء الطلاب الامتحانات طبقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة مع المواد الخاصة بتلك الشهادات.