الآن

حصن نفسك من كورونا بـ دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض

دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض .. استطاع فيروس كورونا التاجي أن ينشر الرعب في جميع أنحاء العالم منذ خروج من الصين وانتشار بالدول العربية والغريبة، الأمر الذي أدى إلى إعلان دونالد ترامب حالة الطوارئ في بلاده ومنع استقبال رحلات طيران لوقف تفشي كورونا الذي أطلقت عليه الصحة العالمية “وباء”.

ومع قدوم كوفيد 19 مصر وتسجيل عدة حالات منها وفاة لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، كشفت دار الإفتاء المصرية عن دعاء كان النبي يردد وقت انتشار المصري، ولهذا نقدم دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض .

دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض

أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن التحصين بالدعاء والذكر والرقية الشرعية هى أشياء من هدى النبي- صلى الله عليه وسلم، فقد كان -صلى الله عليه وسلم- يكثر من الاستعاذة بالله من «مِنْ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئْ الْأَسْقَامِ» رواه أبو داود (رقم/1554).

دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض .. وقالت الإفتاء أن نص دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض والأوبئة هو: «تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
ونصحت الإفتاء المسلمين في مصر وجميع دول العالم بترديد دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض قبل النور وفور الاستيقاظ.

دعاء التحصن من كورونا

وفي السياق ذاته، قال ، الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، الدكتور عبدالله المصلح، إنه يوجد بعض الأدعية التي تجعل النفس بعيدة عن الأوبئة والأمراض الخطيرة، منها «اللهم أنى أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيئ الأسقام».

دعاء الرسول وقت انتشار الأمراض .. وأضاف خلال لقائه في برنامج “مشكلات من الحياة” المذاع عبر قناة “اقرأ الفضائية”، أن كل مسلم يجب أن يظن في الله ظن الخير وأنه هو الشافي والحامي ويتمسك بالأدعية التي تجب أن يكون قلبه خاشع لله وقت قولها.

وأوضح أنه يجب الحرص على ترديد الذكر الذي يعد بمثابة دعاء التحصين من فيروس كورونا وجميع الأمراض، مشيرًا إلى أن المسلم عليه أن يردد أدعية التحصين ليحفظ نفسه من أي مكروه.

تعافي الصين وسقوط دول العالم

واستطاعت الصين بعد معانأة أكثر من شهرين أن تتعافى بشكل كبير من فيروس كورونا القاتل ولكن على الجانب الآخر تعيش العديد من الدول مثل إيران وإيطاليا وأسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية حالة من الرعب بسبب انتشار كوفيد 19 بهم؛ وهذا ما دفعهم إلى تعليق الدراسة في المدارس والجامعات وإلغاء كافة المهرجانات الثقافية والفنية لمنع أي تجمعات.

اقرأ أيضا:

أيمن أبو العلا يشيد بقرار تعليق الدارسة أسبوعين لمواجهة فيروس كورونا

زر الذهاب إلى الأعلى