اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كيف تدخل على المواقع التعليمية مجانًا بعد تعليق الدراسة لأسبوعين

كيف تدخل على المواقع التعليمية .. مبادرات جديدة يتم طرحها من قبل العديد من الوزارات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وكذلك عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أى أعباء مادية إضافية.

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

لم يتردد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم أي مساعده أو مساهمه لجميع الطلاب فقد أجتمع اليوم مع رؤساء الشركات الأربعة مقدمى خدمات الاتصالات العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وطلب منهم إتاحة جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية التعليم ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمجهزة لتقديم المحتوى التعليمى مجانا وذلك لاستكمال وتيسير العملية التعليمية عن بعد .

طرح العديد من المبادرات لدعم الطلاب

فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرؤساء الشركات الأربعة على أن الهدف هو طرح عدد من المبادرات لدعم العملية التعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات وكذلك عدم تحميل أولياء الأمور أو الطلبة أى أعباء مادية إضافية.

تصريحات وزير التربية والتعليم

كيف تدخل على المواقع التعليمية .. ومن جانبه صرح طارق شوقي وزير التربية والتعليم إحنا مهتمين بالتعليم بجد وده وسنعمل على تيسير التعليم للطلاب في البيوت من خلال المواقع التعليمية وبنك المعرفة . وحصل وزير التربية والتعليم على موافقة وزير الاتصالات على دخول الطلاب على مواقع التعليم على شبكة الانترنت دول تأثر باقات المحمول للمساعدة على العملية التعليمة بعد إعلان الحكومة وقف الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين .

تعقيم الفصول والمراحيض المدرسية لعدم نقل العدوي بين الطلاب بعد عودتهم

وذكر شوقي أن الوزارة ستعمل على السيطرة على الوباء من خلال تعقيم الفصول والمراحيض المدرسية من خلال فرق محترفة لعدم نقل العدوي بين الطلاب بعد عودتهم.

خطة للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا

كيف تدخل على المواقع التعليمية .. تتبنى مصر خطة إستراتيجية للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب بإصابات بلغت 110، من بينهم 21 حالة تم شفاؤها في البلاد حسب آخر تحديث من وزارة الصحة حيث أغلقت مصر المدارس والجامعات لمدة أسبوعين لمنع تفشي الفيروس.

مائة مليار جنيه للتمويل

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا أيضا إلى تخصيص تمويل بقيمة 100 مليار جنيه مصري (6.38 مليار دولار) في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. كما أمر السيسي برفع درجة الاستعداد والجاهزية، من خلال التعاون والتنسيق بين كل الجهات المعنية بالدولة، فضلا عن العمل على الاكتشاف المبكر لأي حالات مشتبهة.