اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالتفاصيل.. كيفية إنشاء وتسجيل حساب على بنك المعرفة المصري للطلاب والمعلمين

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري

تعتبر هذه الفترة من أكثر الفترات التي يلجأ فيها الطلاب والمعلمين لموقع بنك المعرفة المصري ، خاصة بعد قرار رئاسة الجمهورية بتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا.

كما أطلقت وزارة التربية والتعليم الايام الماضية تصورا لتطوير التعليم المصري ومن ضمن هذا التصور الاعتماد في التدريس علي بنك المعرفة وعليه اتاحت الوزارة موقعا كاملا لبنك المعرفة وأتاحت التسجيل فيه لكل من الطلاب والمعلمين والقراء والباحثين.

حيث يقوم موقع "بنك المعرفة" بتقديم المواد والمقررات الدراسية وشرحها والبرامج التعليمية للطلاب المصريين، كما يتوفر على الموقع آلاف من الدروس بالصوت والصورة.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام بنك المعرفة المصري ، وكيفية إنشاء حساب عليه، وخطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري.

أقسام بنك المعرفة المصري

بوابة الاطفال :

وتحتوي علي العديد من القصص والألعاب التعليمية مدعمة بالصوت والرسوم المتحركة بالإضافة إلي العديد من الأدوات المساعدة للآباء لتعليم الابناء.

 

بوابة الطلاب والمعلمون :

وتحتوي البوابة الخاصة بالطلبة على العديد من الكتب الخاصة بالمقررات الدراسية بالإضافة إلي العديد من المصادر المعرفية والتعليمية من كبري دور النشر العالمية وشركات الإنتاج العالمية العاملة في هذا المجال سواء في صورة نصوص أو الموسوعات أو المصادر المرجعية أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم أو غيرها من الوسائط المتعددة الخاصة بذلك.

بوابة الباحثين: 

وتحتوي علي العديد من مصادر المعلومات الأكاديمية المتخصصة سواء قواعد بيانات متخصصة دوريات علمية متخصصة وكتب علمية ومصادر مرجعية بالإضافة لأدوات البحث لمختلف التخصصات.

بوابة القراء :

وتحتوي علي المصادر المعرفية والثقافية لمختلف الاهتمامات للقراء من مختلف الصحف المحلية والعالمية والموسوعات العالمية والعديد من المصادر المعرفية الخاصة بالهيئات المحلية والمكتبات العامة المحلية والعالمية سواء كانت في صورة نصوص أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم من أشهر شركات الإنتاج العالمية.

كيفية إنشاء حساب علي بنك المعرفة المصري:

ابحث في جوجل عن  ekb.eg

اختار تسجيل وليس دخول

اختار بوابه المعلمون والطلاب

ادخل البيانات الشخصية والأزيميل الخاص بك  سواء yahoo  او gmail او اي ايميل ويفضل ايميل gmail

وتتمثل البيانات المطلوبة للتسجيل في:

1- الاسم.

2-البريد الإلكتروني.

3- رقم الموبايل.

4- تاريخ الميلاد.

5- الرقم القومي.

6- إضافة إلى معلومات عن الوظيفة (و تختلف حسب كل بوابة من البوابات الأربع).

وبعد إدخال هذه البيانات يتم الموافقة على شروط استخدام البنك وكتابة الاربع حروف للتأمين ويتم الضغط بالمؤشر على الأيقونة بالتسجيل وانه تم ارسال رسالة لك على ايميلك الخاص، بعدها اذهب الى ايميلك ستجد رسالة من ebk تحتوى على الباسوورد، ثم ادخل على بنك المعرفة واعمل دخول بالايميل والباسورد الذي تم ارساله لك سوف يطلب منك ادخال كلمه سر جديدة خاصه بك وشروطها ألا تقل عن ٨ حروف وارقام ويجب وجود حرف كابتل علي الاقل وبذلك تكون سجلت في بنك المعرفة.

خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري:

قم بالدخول علي رابط تسجيل ايميل جديد

سوف يقوم بفتح معاك اربع اختيارات للتسجيل أما أن تسجل كقارئ أو كباحث أو كطلاب أو معلمين أو بوابة الاطفال

نختار بوابة الطلاب والمعلمون سوف تفتح معنا صفحة نكتب بها البيانات المطلوبة وهي كالتالي: الاسم - رقم الهاتف - البريد الالكتروني الخاص بك ( ياهوو أو جيميل ) تاريخ الميلاد - الرقم القومي.

جامعة المنيا تبدأ تطبيق التعليم عن بعد لطلابها على موقع الجامعة