اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سبوبة «كورونا».. مصائب قوم عند قوم فوائد

1
1

تنافس شديد بين أصحاب محلات العطارة، لجني الأموال والاستفادة من أزمة فيروس كورونا، واعلانهم عن وجود منتجات لديها الحل في التخلص من المرض بما يؤكد المثل القائل " مصائب قوم عند قوم فوائد " .

وادعى بعض أصحاب محال العطارة مؤخرًا أنهم يملكون أعشاب تساعد على الحماية من الإصابة بفيروس "كورونا"، بالرغم من أن جميع دول العالم لم تعلن حتى وقتنا هذا عن أي علاج أو مصل واضح للفيروس، مستخدمين أسماء جذابة بقصد لفت الانتباه والحصول على أكبر قدر من المال خلال فترة الأزمة.

كانت قد انتشرت صورة مؤخرًا لمحل عطارة على صفحات التواصل الاجتماعي، تحمل إحدى منتجاته لافتة بعنوان "ينسون الكورونا"، لكنه لم يكن الوحيد الذي أدعى توافر منتجات عطارة لها علاقة بالفيروس اللعين.

رصدت "الوكالة نيوز" بعض محال العطارة في محافظة الجيزة، التي يدعي أصحابها أن بضائعهم تساعد على الوقاية من "كورونا"، لذا تواصلنا معهم على الفور لمعرفة حقيقة الأمر، واتضح من خلال الحديث معهم أن أسعار الأعشاب تختلف تمامًا عن المستلزمات الطبية التي من المفترض استخدامها في القترة الحالية.

ينسون الكورونا

"الينسون النجمة والبابونج سعرهم أرخص من المطهرات والأدوية، وبيحموك من التعرض لأي فيروس"، تلك كانت الكلمات التي أجاب بها أحد أصحاب محال العطارة، حين استفسرنا منه عن مدى تفاعل تلك الأعشاب مع فيروس "كورونا"، مشيرًا إلى أن أسعارها الرخيصة تلعب دور مهم في إقناع الزبائن.

"نرشد الزبائن لطريقة استخدام تلك الأعشاب بشكل صحيح قبل شراؤها، من خلال تناولها 4 مرات على مدار اليوم"، يقول أحد أصحاب محال العطارة الأخرى، إنه  يقوم بخلط تلك الأعشاب منذ سنوات عدة، مصائب قوم عند قوم فوائد مؤكدًا أنها تساعد على التخلص من أي فيروس أو إنفلونزا، أما عن "الكورونا": "مفيش كورونا هتأثر فينا طول ما بنشرب الأعشاب دي كل يوم".

لم تكن تلك المحال فقط من أدعت تواجد أنواع عطارة تساعد على التخلص من فيروس "كورونا"، لكن تكرر الأمر في محال أخرى بالمنطقة، مدعين جميعهم أن تلك الوصفات التي يخلطونها هذه الفترة من أجل القضاء على فيروس "كورونا"، منوهين أن القرفة والجنزبيل أيضًا يساعدان على الحماية من الفيروس.

هاني عادل

فرج عامر يطالب بمواجهة مافيا المنتفعين من فيروس كورونا بالصيدليات

مصائب قوم عند قوم فوائد