اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

موقع care.gov.eg يقدم آخر أخبار كورونا في مصر

قدم الموقع المصري https://www.care.gov.eg/ آخر أخبار كورونا في مصر وحول العالم، حيث إن المرض ما زال ينتشر في بلاد متعددة وهذا ما نشر الخوف والفزع؛ إلا أن تجربة لقاح جديد على البشر داخل معمل أبحاث في بوسطن بالولايات المتحدة خفف من التوتر قليلًا ومنح إشارة أمل في انقاذ البشرية.

آخر أخبار كورونا في مصر

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة مصابة بفيروس (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين، الأولى لألماني في الأقصر يبلغ من العمر 60 عامًا والثانية لمصري يقيم في الدقهلية ويبلغ 50 عامًا.

وأوضحت الصحة أن الحالات الجديدة التي ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مصرياً، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، و8 حالات عائدة من العمرة، والباقي من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

تشمل الأعراض: الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال، عادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجياً.

[embed]https://youtu.be/ZjtXQtVxeDs[/embed]

طرق الوقاية من كورونا

بعد معرفة الجميع بـ اخر أخبار كورونا في مصر يجب أيضًا أن يحرص كل شخص بمعرفة الطرق المثالية للوقاية من الفيروس التاجي، وهي:

- تنظيف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون.

- عند السعال والعطس، احرص على تغطية الفم والأنف بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، وتخلص من المنديل بعد ذلك فورًا واغسل يديك.

- تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال، والاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام).

- إذا كنت مصابا بالحمى والسعال وصعوبة التنفس، بادر بالتوجه بأماكن العناية الطبية مبكرًا.

تحذيرات وتعليمات هامة عن كوفيد 19

ذكرت وزارة الصحة المصرية بعض التحذيرات والتعليمات في رحلة الوقاية من وباء كورونا التاجي، وهي:

- لا يساعد رش الجسم بالكحول أو الكلور في القضاء على الفيروس بل قد يكون ضاراً بالملابس أو الأغشية المخاطية (كالعينين والفم).

- لا يجب إعادة إستخدام الكمامات و عدم لمسها من الأمام ويؤدي استخدام قناع التنفس N95 إلي الحمايه من الفيروس فقط عند استخدامه بشكل صحيح.

- مجففات الأيدي ليست فعالة في القضاء على الفيروس خلال 30 ثانية بل يجب تنظيف اليدين بفركهما بواسطة مطهر كحولي أو غسلهما بالماء والصابون ثم استخدام المجففات.

اقرأ أيضا:

#تموت_وحيد_ولاتعدي_اصحابك هاشتاج توعوي للقضاء على كورونا