اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل السد..الحلقة الأولى الليلة صراع بين عشق الروح و الجمال..تعرف على تفاصيل الحلقة

مسلسل السد
مسلسل السد

مسلسل السد – ستُعرض الليلة في تركيا الحلقة الأولى من المسلسل التركي السد،  من بطولة بيران داملا يلماز و بوراك يوروك و فياز دومان، و سيبدأ عرضه في تمام الساعة 8 مساءً على قناة فوكس التركية يوم الثلاثاء  17 مارس ما يعني أنه سينافس مسلسلات عملاقة منها “رامو” و “قطاع الطرق لن يحكموا العالم”.

قصة المسلسل :

Image

المسلسل التركي السد مقتبس من الفيلم التركي “السد” من بطولة “توركان شوراي” و “طارق أكان”، و تدور أحداث الفيلم حول رئيس عمال انشاءات يُدعى ناظم / فياز دومان الذي يتراسل مع فتاة تُدعى نهير/ بيران داملا يلماز و لم يراها و عندما يحددون موعد للقائهم يخجل من نفسه بسبب وجهه المشوه، فيطلب من أورهان/ بوراك يوروك عامل يعمل تحت اشرافه أن يأخذ مكانه و يقابلها هو، بالطبع ستظن نهير أن أورهان هو ناظم و تبدأ تقع في غرامه هو و كذلك سيقع أورهان في حبها هو الآخر بعدما رأى جمالها الساحر و النادر، و رو من هنا يتأزم الموقف للغاية ما يضطر ناظم للتدخل، بعدما ستنتابه الغيرة والندم بسبب ترك حبيبته التي يعشقها لرجل آخر غيره .

أيهما سينتصر :

Image

هل سينتصر عشق الروح أم عشق المظاهر والجمال، هل ستقع نهير في حب أروهان الوسيم لأنه وسيم فقط ؟ أم أن قلبها سيشعر بأن هذا الرجل ليس هو نفسه الذي تعرفت عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليس الرجل الذي تحدثت معه لاشهر طويلة، وشعرت انه يفهمها، فطباعهم الواحدة و تفاهمهم، و الأشياء المشتركة بينهم التي تجمعهم ؟

أم ان الرجل الذي تعرفت عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي هو رجلاً مختلفاً تماماً عن الرجل الحقيقي الذي يمكن ان تقابله، فالجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي يصبح انسان خلوق هاديء يعطي النصائح و الارشادات للجميع، لدرجة ان يبدو ملاكاً، و لكن هل يمكن لانسان غير واثق من نفسه لهذه الدرجة أن يكون انسان جيد، بداخله جميل و هاديء ؟

هل يمكن لانسان يكذب و يجعل شخصاً آخر يقابل حبيبته دون أن يغير عليها منه، ان يكون انسان جيد و محب بصدق ؟ فكيف ستثق نهير به بعد ذلك ؟

يحاول المسلسل توجيه رسالة مهمة و خطيرة لكل المجتمعات، حيث أن مواقع التواصل الاجتماعي، هي في الحقيقة مواقع للخداع الاجتماعي، تجعل البشر يعيشون في عالم افتراضي لا يمت للواقع أو الحقيقة بصلة، فأنت لا تحصل على خدمة مجانية، إلا لأنك أنت المنتج.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل السد من هنا