اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ضبط سائق تاكسي يحرض «أمهات وآباء مصر» على تعطيل الدراسة

IMG-20200317-WA0015
IMG-20200317-WA0015

تمكنت قوات الأمن بقسم مدينة نصر أول من ضبط سائق تاكسي يدعى خالد صفوت، لإنشائه صفحة على موقع فيس بوك باسم صفحة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية والتي تحرض ضد وزير التربية والتعليم وتدعو لتعطيل الدراسة ، المحضر رقم ٦٢٥٣ إداري مدينة نصر أول. وكانت الصفحة دعت أولياء الأمور وأمهات التلاميذ لمنع ذهاب أولادهم لمدارسهم بعد الإجازة المقررة بسبب فيروس كورونا والتحريض ضد وزير التربية والتعليم طارق شوقي ما يعد أمرا مخالفا ومحاولة لمناهضة الأمن القومي.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وصرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

جدير بالذكر أن مصدر مسؤول بمجلس الوزراء نفى ما تداولته مؤخرا عدد من المواقع الإلكترونية نقلًا عن الصفحة الرسمية لقناة الحياة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بشأن تعليق المدراس والجامعات لمدة أسبوعين.

وقالت «المصادر» إنه لم تصدر أي قرارات رسمية بشأن تعطيل الدراسة اعتبارً من الأحد المقبل 15 مارس، لمدة أسبوعين. كانت الصفحة الرسمة لقناة الحياة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قد نشرت منشورًا تحت عنوان «وزارة التعليم تعلن تعليق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 25 مارس». تعليق الدراسة .. وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قبل يومين، إن «الدراسة تستمر في جمهورية مصر العربية في المدارس والجامعات بلا تغيير»، مؤكدًا أنه «لا تغيير في المحتوى التعليمي المستهدف للانتقال من سنة دراسية إلى السنة الأعلى». وشدد شوقي، في تدوينه على «فيس بوك» بعنوان «إجابات قاطعة لأسئلة شائعة»، أنه «لا تغيير في جدول الامتحانات أو الخريطة الزمنية اللتي أعلنتها الوزارة في بداية العام». وأردف: «لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية- التربية الموسيقية- الاقتصاد المنزلي.... إلخ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى».