اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة طنطا تعلن تأجيل الامتحانات الفصلية بالكليات

1
1

أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا عن تأجيل كافة الامتحانات الفصلية وامتحانات منتصف الفصل الدراسي بكافة كليات الجامعة، وسوف يتم الإعلان عن موعدها لاحقاً.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد اعلان منظمة الصحة العالمية أن الفيروس أصبح وباءً عالميًا، مما يؤكد ضرورة التعامل مع هذا الموقف بكل قوة والأخذ بالأسباب الاحترازية.

يذكر أنه أعلن الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أنه بناء على توجيهات الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة، تم توجيه جميع عمداء الكليات بضرورة رفع جميع المحاضرات السابقة والمتبقية في العام الدراسي الحالي الكترونياً على الموقع الالكتروني للكلية والبوابة الالكترونية للجامعة، بالإضافة إلى عدد من الاسئلة تغطي مضمون المحاضرة، موضحاً أن هذا القرار يأتي في اطار اتخاذ الاجراءات الاحترازية على مستوى الدولة والعالم بمنع التجمعات.

كما أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة عن تدشين صفحة على الموقع الرسمي لجامعة طنطا لتقديم الدعم الفني للسادة أعضاء هيئة التدريس لمساعدتهم في بث واتاحة المواد التعليمية من محاضرات ودروس عن بعد من خلال المنصة التعليمية لمركز التعليم الإلكتروني الامتحانات الفصلية وكذلك الرد على استفسارات السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأضاف الدكتور مجدي سبع أن الجامعة قد اتخذت العديد من الخطوات مسبقاً لتيسير تقديم المحاضرات للطلاب بنظام التعليم عن بُعد، وتعمل الآن على سرعة نشر كافة المواد التعليمية للطلاب مستخدمة وسائل جديدة ذات فاعلية أقوى للطلاب مؤكداً على قوة البنية التحتية بالجامعة.

كما أكد الدكتور مجدي سبع أن الجامعة تبذل جهودًا كبيرة لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة بعد اعلان منظمة الصحة العالمية أن الفيروس أصبح وباءً عالميًا، مما يؤكد ضرورة التعامل مع هذا الموقف بكل قوة والأخذ بالأسباب الاحترازية.

 ومن جانبه أشار الدكتور ياسر عبده مدير مركز التعليم الإلكتروني أن هذه الخطوة تأتى بناء على توجيهات رئيس الجامعة والسادة النواب والمدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة لمواجهة الظروف الطارئة التي أدت الى توقف الدراسة بالجامعات.

تدشين صفحة على موقع جامعة طنطا لتقديم الدعم الفنى لأعضاء هيئة التدريس لرفع المواد التعليمية الكترونيا