اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بريمن يدرس مطالبة لاعبيه بتقليص رواتبهم بسبب «كورونا»

بريمن يدرس مطالبة
بريمن يدرس مطالبة لاعبيه بتقليص رواتبهم

قال كلاوس فيلبري الرئيس التنفيذي لنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء إن النادي قد يطالب لاعبيه بالموافقة على تقليص رواتبهم طبقا لتطور أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الرئيس التنفيذي لنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم في تصريحات صحفية اليوم : "إذا لم يكن هناك مزيد من اللعب ، فإن هذا موضوع للنقاش بالتأكيد.. ولكننا يجب أن ننتظر ونرى كيف سيتطور الوضع. إذا كان بالإمكان استكمال الموسم حتى نهايته ، بجماهير أو بدون جماهير ، سيكون الوضع أكثر سهولة مجددا".

ورغم تأجيل الدوري الألماني (بوندسليجا) حتى الثاني من أبريل المقبل فقط ، لا يبدو استئناف المسابقة في هذا التوقيت أمرا مؤكدا تماما.

وما زالت الأندية تسدد إلى لاعبيها رواتبهم كاملة رغم الخسائر المهولة التي تتكبدها هذه الأندية خلال فترة التوقف سواء من خلال فقدان قدر هائل من المستحقات الخاصة بحقوق البث التلفزيوني أو عقود الرعاية.

وظهرت في الأيام القليلة الماضية بعض الدعوات بأن اللاعبين الذين يتقاضون رواتب عالية يجب عليهم الموافقة على تقليص هذه الرواتب.

وكان من بين أصحاب هذه الدعوات ماركوس سودير رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية حيث دعا محترفي كرة القدم الذين يحصلون على رواتب عالية للتفكير في التخلي عن هذه الرواتب.

وكشف مانويل نيوير حارس مرمى فريق بايرن ميونخ وقائد المنتخب الألماني لكرة القدم عن رأيه في الجدل الدائر حاليا بشأن العواقب المالية لتفشي فيروس "كورونا" المستجد والمطالب الخاصة بالتنازل عن المرتبات قائلا : "مثل باقي الأشخاص في هذا الوقت ، أفكر ومحترفو كرة القدم الآخرون في كيفية التعامل مع الوضع بأفضل شكل ممكن".

وأوضح كريستيان سايفرت رئيس رابطة الدوري الألماني (بوندسليجا) وجود مناقشات بالفعل بين اللاعبين والأندية بهذا الشأن.

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن قادة الفرق الـ17 الأخرى في البوندسليجا لا يرغبون في (أو غير مسموح لهم) بالتعليق على هذا الأمر.

وأعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني أن "مثل هذا الموضوع سيناقش داخليا مع الفريق".

كما أوضح نادي هوفنهايم : "بالطبع ، نناقش حاليا ونضع الخطط داخليا في أكثر من اتجاه ومن بينها مناقشات مع لاعبينا".

هونيس : لا يمكن حسم أي شيء في ظل الأزمة التي يتعرض لها الدوري الألماني بريمن يدرس مطالبة لاعبيه بتقليص رواتبهم