عربى و دولى

مقتل وإصابة 16 مدنيًا وعسكريًا في انفجار لغمين بأفغانستان


تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الحادثين الإرهابيين الذين وقعا صباح اليوم الأربعاء وأسفرا عن مقتل وإصابة 16 شخصًا بينهم مدنيين، إثر انفجار لغمين أرضيين بولايتي “غور” و”كابيسا” وسط وشمال شرق أفغانستان.

حيث صرح “شایق شورش” المتحدث باسم ‏شرطة ولاية “كابيسا”، بأن سيارة ‏تابعة لقوات الأمن أصيبت صباح ‏اليوم بلغمٍ كان مزروعًا على جانب الطريق ‏بين مديريتي “تجاب” و”ألا‌ساي” عند منطقة “شاه كوت”، وقتل في ‏الانفجار شرطيان وأصيب ثلاثة آخرون،‏ وذلك بحسب وكالة “أفق” للأنباء.

وفي ولاية “غور” بوسط البلاد صرحت السلطات المحلية بانفجار لغم أرضي آخر، كان مزروعًا على جانب الطريق بمديرية “شهرك”، نجم عنه مقتل مدني وإصابة 16 آخرين، حيث صرح “عارف عابر” المتحدث باسم حاكم ولاية “غور”، بأن لغمًا أصاب سيارة ركاب صباح اليوم في منطقة «بره‌ خانه» بمديرية “شهرك”، ما أسفر عن مقتل سائق السيارة وإصابة عشرة آخرين، حالة اثنين منهما خطيرة جدا.

وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث الأول، فيما لم تعلن أي جهة أو جماعة مسؤوليتها عن الحادث الثاني حتى الآن.

هذا، وإذ يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذه العمليات الإرهابية التي يروح ضحيتها العديد من الأبرياء، ليؤكد ‏على ضرورة تكاتف الجهود المحلية والإقليمية والدولية لإرساء السلام والاستقرار في أفغانستان، كما يؤكد على أن ‏مثل هذه الاعمال تتنافى تمامًا مع كافة المبادئ الإنسانية والإسلامية. ‏

كشف ملابسات مقتل فتاة داخل مسكنها بالإسكندرية

مقتل وإصابة 16 مدنيًا وعسكريًا في انفجار لغمين بأفغانستان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق